الجزائر

الرئيس بوتفليقة يوقع عدة مراسيم رئاسية منها المرسوم الخاص بفتح مدرسة أمريكية بالجزائر

الجزائر اليوم

وقع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، الثلاثاء 22 مارس، طبقا للمادة 91-9 من الدستور على خمسة مراسيم رئاسية  تتضمن التصديق على اتفاقات و مذكرات تفاهم تشمل عدة مجالات، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وذكر ذات المصدر، أن الرئيس بوتفليقة وقع مرسوم رئاسي يخص التصديق على النظام الأساسي لمؤتمر الهيئات القضائية الدستورية الإفريقية، الموقع بالجزائر في 8 مايو سنة 2011.

ويتعلق الأمر أيضا باتفاقية إنشاء المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات, المحررة بالقاهرة في 13 فبراير سنة 2002.

ووقع رئيس الجمهورية على مرسوم رئاسي آخر يتضمن التصديق على الاتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية و حكومة الولايات المتحدة الأمريكية المتعلق بفتح مدرسة أمريكية دولية في الجزائر العاصمة, الموقع بواشنطن بتاريخ 29 ديسمبر سنة 2015.

ويتضمن المرسوم الرئاسي الرابع التصديق على مذكرة تفاهم بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية و حكومة الجمهورية التونسية حول استقطاب السياح من الأسواق البعيدة, الموقعة بتونس بتاريخ 8 فبراير سنة 2014.

أما المرسوم الرئاسي الخامس فيتضمن التصديق على الاتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الجمهورية الكورية حول التعاون في المسائل الجمركية، الموقع بالجزائر بتاريخ 8 مايو سنة 2013.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى