الجزائر

السفارة الأمريكية بالجزائر تنفي وجود قوات المارينز فوق التراب الجزائري

ابراهيم لعمري 

نفت السفارة الأمريكية بالجزائر على لسان متحدثها الرسمي لاسيان كنوكس براون أي وجود عسكري أمريكي على الأراضي الجزائرية، مؤكدة أن الأخبار التي تداولتها وسائل إعلامية أمريكية ، ما هي إلا سوء فهم للتصريحات التي قدمت .

وقال المتحدث باسم السفارة الأمريكية أنه هناك سوء فهم للتصريحات المقدمة، ليس لدينا أي قوات عسكرية في الجزائر مبرزا أن للسفارة الأمريكية موظفين مسؤولين عن الأمن، وهي أمور تتعلق بسلامة موقع السفارة، أو مسؤولون آخرون يقومون بزيارات موسمية للسفارة الأمريكية في فترات محددة.

للإشارة، فإن الصحيفتين الأمريكيتين  واشنطن بوست ونيويورك تايمز نشرتا في  7 من مارس الفارط خبرا مفاده ، أن الجزائر صنفت ضمن الدول الخطيرة بالنسبة للقوات العسكرية الأمريكية .

للتذكير فإن هذه ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها الصحافة الأمريكية عن وجود قوات أمريكية على التراب الجزائري، فقد سبق وأن كتبت في العديد من المرات عن وجود قوات من المارينز بالصحراء الجزائرية، لكن وزارة الخارجية الجزائرية كذبت في العديد من المرات هذه التقارير واصفة إياها بالتقارير الكاذبة، نافية وجود أي قاعدة أمريكية أو جنود أمريكيين على التراب الجزائري.

والغريب أن الصحافة الأمريكية تقوم بإقحام اسم الجزائر رغم النفي الرسمي، حتى من الطرف الأمريكي، حيث أن السفير الأمريكي الحالي بالجزائر جون ديروشر نفى شخصيا هذا الأمر، بل ذهب أبعد من ذلك عندما صرح بشكل علني بأن الجزائر رفضت طلباً أمريكياً بإرسال عناصر من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) لتأمين سفارتها بالعاصمة، تحسباً لأي تهديد بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لكيان إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى