الجزائر

حضور غفير في جنازة تشييع الراحل بختي بلعايب

وليد أشرف

لم تمنع الأمطار التي تهاطلت على العاصمة، المئات من حضور تشييع جنازة الراحل وزير التجارة بختي بلعايب إلى مثواه الأخير بمقبرة الشراقة، وسط حضور قياسي من رسميين ومواطنين يحبون بختي بلعايب لتواضعه وكرمه ونزاهته.

وري الثرى بعد ظهر السبت 28 بمقبرة الشراقة بختي بلعايب، وزير التجارة، الذي وافته المنية الخميس 26 جانفي بباريس اثر مرض عضال عن عمر ناهز 63 عاما.

وجرى تشييع الجنازة بحضور مسؤولين سامين في الدولة يتقدمهم رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، ورئيس المجلس الشعبي الوطني، محمد العربي ولد خليفة، وكذا اعضاء من الحكومة. كما حضر التشييع أيضا ممثلون لأحزاب سياسية الى جانب أقارب المرحوم وجمع كبير من المواطنين.

وفي برقية تعزية إلى عائلة الفقيد أشاد رئيس الجمهورية عبد العزبز بوتفليقة بشكل خاص بـ”تفاني” الراحل في خدمة الوطن ورقيه.

وكان بختي بلعايب الذي تولى منصبه كوزير في جويلية 2015 خلفا لعمارة بن يونس يتابع علاجا طبيا منذ الـ18 يناير الجاري في حين عين وزير السكن عبد المجيد تبون لضمان نيابة وزارة التجارة.

وقال وزير السكن والعمران والمدينة والتجارة بالنيابة، عبد المجيد تبون، في بيان تعزية، إنه جد حزين وجميع العاملين في القطاع لفقدان الراحل الذي يعتبر من خيرة الإطارات الذين خدموا الجزائر بإخلاص وصفاء.

وفي بيان وزع عبر صفحته الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، عبر وزير الأشغال العمومية ورئيس حزب تاج عن تعازيه الحارة برحيل بلعايب، وكذاك فعل وزير الاتصال حميد قرين عبر تويتر، واصفا الراحل بأنه شخص نزيه وشجاع وبالمدافع الشرس عن برنامج الرئيس بوتفليقة.

من جهته قال وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب، إن الجزائر فقدت واحدا من خيرة أبنائها.

وعبر وزير النقل والأشغال العمومية بوجمعة طلعي، عن عميق تأثره لفقدان بختي بالعايب وقال ” أعزي عائلته الكريمة وزوجته على وجه الخصوص التي ظلت بجانبه طوال مدة مرضه “.

وشدد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد السلام شلغوم، على أن الفقيد كان من طينة الكبار، كان إطارا يتمتع بمهنية عالية، وضعها في خدمة الجمهورية، مضيفا، أنه عرف الراحل منذ سنوات، كان معروفا بنزاهته وقيمه العالية .. إنه من خيرة الإطارات التي تخرجت من الجزائر منذ الاستقلال.

وعبر عشرات المواطنين عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن عميق تأثرهم برحيل وزير التجارة الذي كان مجاهدا حقيقيا في تطهير القطاع من الممارسات غير النزيهة ومحاربا شجاعا لمافيا الحاويات على الرغم من الضغوط الرسمية وغير الرسمية التي كان يتعرض لها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى