اتصالالجزائرثقافة

الصحافة الإلكترونية الجزائرية سيكون لها نقابة في 3 ديسمبر المقبل

عقد ممثلو أكثر من 20 وسيلة إعلامية إلكترونية جزائرية اجتماعا رابعا تحضيريا من أجل إطلاق تنظيمهم المهني، وتبنى اللقاء النقاط التالية:

تواصل حجب موقع كل شيء عن الجزائر (TSA) منذ 5 أكتوبر الماضي: حيث أحتج ناشرو الصافحة الالكترونية بشدة ضد هذا الفعل الرقابي الذي يمس بحرية التعبير والصحافة ويمس أيضا بحق إنشاء المؤسسة المكفول من الدستور والقانون.

وجدد المجتمعون نداءهم للحكومة الجزائرية لرفع هذا الحجب عن موقع كل شيء عن الجزائر عبر شبكات اتصالات الجزائر وموبيليس ودون تأخير.

 

بخصوص الإضراب عن الطعام للزميلة حدة حزام: عبر ناشرو الصحافة الإلكترونية عن كامل تضامنهم الكامل من مديرة النشر لجريدة الفجر، ونددوا بمختلف الإجراءات الانتقامية التي قادت إلى خنق الجريدة، وعرضت مناصب عمل الإجراء بالمؤسسة للخطر.

وطالب المجتمعون بردة فعل سريعة من طرف السلطات العمومية المعنية بهذه المشهد من أجل وقف الأعمال العقابية التي كانت سببا فيه.

 

الجمعية العامة التأسيسية: خرج الاجتماع بقرار يقضي بعقد جمعية عامة تأسيسية للنقابة الوطنية للصحافة الإلكترونية (SAMED تسمية مؤقتة) وذلك يوم 3 ديسمبر المقبل.

وتم تأسيس لجنة لتحضير الجمعية العامة بهدف التكفل بالجوانب القانونية والتنظيمية واللوجيستية) والمساهمة في انعقاد هذا الحدث الهام في ظروف جيدة.

 

عقد المستقبل :

وأدرج ناشرو الصحافة الالكترونية على الجانب الوثائقي للجمعية العامة المقبلة، مشروع “عقد المستقبل” بعنوان “الإعلام الإلكتروني إمكانات أفضل لإنتاج محتوى جزائري على الانترنت”، وسيتم اثراؤه والمصادقة عليه وسيكون بمثابة أرضية عمل من أجل تحقيق أهداف النقابة بالشراكة مع السلطات العمومية.

 

TSA,  Al Jazair Al Youm,  Algérie Part, Huffpost Algérie, Maghreb Emergent, RadioM, Inty, DIA,  Algérie Focus, Mena Défense, Tariq News, Dzfoot, Info Premières, Boumerdes City, Dzair Tube, Our World Algeria, Zeinelle, Lkeria, Algérie Times,  Le Bouzeguene Post, DZMOTION, Mostaganem Aujourd’hui, Sawt Setif, Dzair Talk,  Mobile Algérie,La Voix d’Algérie,  Journal de l’Oranais, Journalistes Citoyens d’Algérie, Algérie 1, Akhbar Djelfa, Cherchell News, Chark. Com, Algérie Solidaire, Autojazair. Com, Direct Algérie, Les Échos. Com, Belabbes. Info, Dz Immobilier.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى