اتصالاقتصاد وأعمالجازي

الصندوق الوطني للاستثمار: “القيادة الحالية لجازي هي الأنسب لتحقيق التحول”

عبد الوهاب بوكروح

أكد كمال محفوظي، المسؤول في الصندوق الوطني للاستثمار، الثقة الكاملة للصندوق في قيادة المتعامل جازي، مجددا دعم الصندوق وتضامنه الكامل مع الفريق المسير للمتعامل جازي، الذي يتعرض منذ فترة إلى حملة شرسة من جهات لها مصالح غامضة.

وقال محفوظي، في تصريحات لـ”الجزائر اليوم”، على هامش إطلاق واجهة الانترنت الجديدة لجازي، بالعاصمة الجزائر، إن الصندوق الوطني للاستثمار الذي هو الذراع الاستثمارية للحكومة الجزائرية، لا يتخذ قراراته بناء على مقالات صحفية، مضيفا أن العلاقة مع جازي تتم وفق قنوات واضحة لتبادل المعلومات ورسمية في جو من الثقة الكاملة والمطلقة في الفريق المسير.

وشدد محفوظي، على أن القنوات الرسمية هي مجالس الإدارة، فضلا عن اللقاءات الأسبوعية لتبادل المعلومات وإطلاع الصندوق الوطني للاستثمار على أي مشاكل في حال وجودها لمساعدتهم على حلها.

واستطرد محفوظي، أن العمل مع الفريق المسير للمتعامل جازي بقيادة فنشينزو نيتشي وماثيو جالفاني، يتم في تناغم وتوافق وفي نفس الاتجاه، ونحن نؤكد مجددا أننا وضعنا الثقة الكاملة في كامل الفريق. كما نعتبر أن القيادة الحالية هي المناسبة لتحقيق التحول الذي شرعنا فيه منذ فترة لجعل جازي المتعامل الرقمي المرجعي في الجزائر.

وقال محفوظي، إن الصندوق الوطني للاستثمار أراد تحويل جازي من شركة اتصالات إلى شركة رقمية، وهو الذي يحصل حاليا بنجاح تام من طرف الفريق المسير لجازي وفق ورقة الطريق التي تم وضعها، وهم يقومون بعمل جيد.

وفي تقييمه لعامين من الشراكة العمومية الخاصة بين الحكومة الجزائرية من خلال الصندوق الوطني للاستثمار ومجمع فيون VEON (فيبملكوم سابقا)، أكد محفوظي، إنها تجربة تعبر بقوة عن نجاح قاعدة 51/49، مضيفا أن هناك الكثير من الأشياء الكثيرة تحققت في وقت جد وجيز، وخاصة عندما نتحدث عن قطاع جد حساس وهو القطاع الرقمي الذي يعد تجربة جديدة حتى بالنسبة للصندوق الوطني للاستثمار الذي يملك مساهمات لصالح الدولة في قطاعات تقليدية على غرار الميكانيك والتأمينات والأشغال العمومية، مشددا على أن “تجربة جازي هي أهم استثمار للصندوق منذ إطلاقه..نحن مقتنعون بقوة بنتائج التجربة” يضيف محفوظي.

وأستطرد المسؤول في الصندوق الوطني للاستثمار، أن هذه التجربة مع جازي، هي بمثابة تحدي، وخاصة بسبب المتاعب الجمة التي مرت بها جازي بين 2009 و2014 والتي توقفت كليا عن الاستثمار، قبل أن تتمكن الحكومة الجزائرية من الحصول على 51% من رأسمال الشركة في جانفي 2015.

وأضاف محفوظي:” بدأ الضوء يظهر في نهاية النفق..من المؤكد أنه بعد وقت قصير ستصبح جازي متعامل رقمي مرجعي، وسنتمكن من استعادة الحصة السوقية التي خسرناها في سنوات الأزمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى