الجزائر

الطيب لوح: تكليف هيئة متخصصة لمكافحة تسريب مواضيع البكالوريا

إبراهيم لعمري

كشف وزير العدل حافظ الأختام, الطيب لوح، الأحد 11 يونيو، عن خطة محكمة أعدتها هيئة وطنية أسندت لها مهمة الوقاية ومحاربة الجرائم المتعلقة بالوسائل التكنولوجية من أجل التصدي  لكل تسريب لمواضيع امتحانات شهادة البكالوريا.

وأوضح الوزير لوح لدى زيارة قادته إلى مركز امتحان شهادة البكالوريا بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالحراش، أن هذه الخطة تسمح بالتصدي لكل تسريب يقع في حينه بحيث تحدد هوية المسرب للموضوع ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده فورا من قبل القضاء وهذا وفقا للقانون.

وأضاف الوزير أن الهيئة الجديدة التي يترأسها قاض تحت وصاية وزارة العدل، قد عملت مع مختلف المصالح الأمنية والقطاعات المعنية منذ عدة أسابيع على تحضير هذه الخطة من أجل ضمان إجراء امتحانات البكالوريا في هدوء وذلك وفقا لما هو متعارف عليه في المعايير الدولية بالنسبة لإجراء هذا الامتحان الهام بالنسبة لأبنائنا وبالنسبة للمترشحين من المؤسسات العقابية لاجتياز امتحانات شهادة البكالوريا.

وأكد لوح، أن العدد يرتفع من سنة إلى أخرى، بحيث وصل هذه السنة إلى 3.710  مترشح مقابل 3.257 مترشح السنة الماضية وهذا بفضل برنامج التكوين في مجال التعليم العام والتكوين المهني المسطر من قبل قطاع  العدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى