الجزائر

الكناس ينظم وقفة احتجاجية الأحد 14 مايو بالعاصمة

ريم بن محمد

أعلنت النقابة الوطنية للأساتذة الجامعيين دخولها في حركة احتجاجية أمام مقر وزارة العمل والتشغيل والضمان والاجتماعي مطلع الأسبوع المقبل.

وأكدت النقابة في بيان تلقت “الجزائر اليوم”، نسخة منه، أنها ستنظم وقفة احتجاجية سلمية يوم الأحد 14 ماي 2017 وذلك بعد استنفاذ كل الطرق الودية لحل هذا النزاع.

وأفاد البيان ذاته والذي حمل توقيع المنسق الوطني للنقابة، عبد الحفيظ ميلاط، أن هذا الاحتجاج جاء بعد قرار المكتب الوطني للنقابة المجتمع يوم 24 أفريل الفارط بالعاصمة، وهذا بعد انقضاء خمس (05) أشهر بالتمام منذ إيداع ملف المؤتمر الخامس للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، المنعقد بتاريخ 09 ديسمبر 2016 بقسنطينة، والمودع ملفه بتاريخ 14 ديسمبر 2016 على مستوى وزارة العمل والضمان الاجتماعي.

وأضاف البيان أنه طبقا للقواعد القانونية الإجرائية التي تنص على سقوط حق الإدارة في التحفظ والاعتراض بمرور 60 يوما من إيداع الملف، وهو الأجل الذي انقضى يوم 12 فيفري 2017، دون تبليغنا بأي تحفظات شكلية أو موضوعية حول ملف المؤتمر في الآجال القانونية، فإنه يخول للنقابة الوطنية ويجعل ملف مؤتمرها الخامس المنعقد بقسنطينة مقبولا بقوة القانون.

وأشار البيان، إلى أن النقابة توجهت إلى هذا الخيار رغم المراسلات العديدة التي تم توجيهها لمصالح وزارة العمل والضمان الاجتماعي، سواءا بواسطة المكتب الوطني أو محامي النقابة. دون أي رد يذكر على هذه المراسلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى