الجزائر

المجموعة الارهابيية التي تم القضاء بسطيف عليها كانت تنشط ببومرداس وجيجل

الجزائر اليوم

تمكنت مصالح الجيش الخميس 2 جوان، من التعرف على 4 إرهابيين مجرمين آخرين من بين الثمانية الذين تم القضاء عليهم يوم 31 ماي 2016، من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببلدية القلتة الزرقاء، ولاية سطيف/ن.ع.5، ويتعلق الأمر بكل من “آ.سالم ” المدعو حمزة و”ط.عبد الحفيظ” المدعو أيوب و”ع. عبد الوهاب” المدعو هارون   و”س.محمد ” المدعو يعقوب.

وقالت مصالح الجيش الوطني الشعبي، أن العملية متواصلة من أجل التعرف على هوية المجرم الإرهابي الثامن.

وكشف ذات المصدر أن المجموعة المجرمة المقضي عليها كانت تنشط بضواحي ولاية بومرداس سنة 2014، ثم بمنطقة جيجل، وتم ترصد ومتابعة تحركها، أين تم القضاء عليها إثر نصب كمين ببلدية القلتة الزرقاء، ولاية سطيف/ن.ع.5.

من جهة أخرى، كشفت ودمرت مفرزتان أخريان بالشلف/ن.ع.1 وجيجل/ن.ع.5،  (05) ألغام تقليدية الصنع و(04) أجهزة تفجير وأربعة (04) لوحات شمسية وكمية من الأدوية والمؤونة وأغراض أخرى.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام/ن.ع.6 وجانت/ن.ع.4 ومعسكر/ن.ع.2، أوقفت مفارز مشتركة بالتنسيق مع أفراد الدرك والأمن الوطنيين (42) مهربا و(13) مهاجرا غير شرعي وحجزت (11) قنطار من خليط الحجارة والذهب و(08) مركبات رباعية الدفع و(27) جهاز كشف عن المعادن و(05) مطارق ضغط و(03) مولدات كهربائية و(3200) لتر من الوقود.

كما أوقف أفراد حرس الشواطيء بالطارف/ن.ع.5، مهربين إثنين و قاموا بضبط  (1,100) كيلوغرام من المرجان. وبعنابة/ن.ع.5، تم إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ(15) شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع على بعد (10) أميال بحرية شرق رأس الحمراء. وبكل من سوق أهراس وتبسة والطارف /ن.ع.5، أحبط أفراد حرس الحدود محاولات تهريب (24674) لتر من الوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى