اقتصاد وأعمال

المعمل الجزائري الجديد للمصبرات “ان سي أي-الرويبة” يفوز بـ”جائزة التصدير 2015″

نسرين لعراش

فاز المعمل الجزائري الجديد للمصبرات “ان سي أي-رويبة” وهي شركة مختصة في المشروبات، بجائزة أحسن مؤسسة للتصدير خارج المحروقات لسنة 2015.

وسلمت الجائزة التي تنظم سنويا منذ 2003 من طرف المركز التجاري العالمي بالجزائر مساء الاربعاء 1 جوان، وتمنح الجائزة سنويا لأحسن المؤسسات الجزائرية لا سيما المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال التصدير خارج المحروقات.

وجرى حفل تسليم الجائزة في طبعتها الـ13 بحضور وزير التجارة بختي بلعايب ووزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري سيد احمد فروخي والأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي سعيد ورئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد.

وتمكنت مؤسسة “ان سي أي-رويبة” أول مؤسسة عائلية مدرجة في البورصة  من تصدير منتجاتها نحو عدة اسواق خارجية لا سيما السوق التونسية بقيمة تتجاوز مليون أورو.

واعتبر سليم عماني الرئيس المدير العام للشركة، التكريم نتيجة لحرص الشركة على إزالة الصعوبات بالخارج والنفاذ إلى الأسواق الخارجية، على الرغم من الصعوبات التي تواجه المؤسسة الجزائرية.

وقال سليم عثماني، أن هذه الجائزة على اقتحام اسواق افريقية اخرى، ليس فقط في مجال التصدير، وعلى الاستقرار فيها.

وسلمت الجائزة من طرف لجنة تحكيم برئاسة المركز التجاري العالمي بالجزائر سيد أحمد تيباوي، والمتكونة من ممثلين عن المديرية العامة للجمارك والوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (الجيكس) والغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة ومنتدى رؤساء المؤسسات والجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين.

وفازت بجائزة لجنة التحكيم، شركة متخصصة في صناعة المنتوجات الخاصة باقسام الجراحة، مقرها السانيا بولاية وهران، فيما عادت الجائزة التشجيعية لشركة بومار وهي مؤسسة مختصة في الصناعة الالكترونية.

وقال بلعايب في تدخله، إن السلطات العمومية عازمة على تشجيع ومرافقة المتعاملين الوطنيين في تسويق منتوجاتهم في الاسواق الخارجية معتبرا أن عمليات التصدير تشكل اولوية بالنسبة للوزارة، مضيفا أنه تم تنصيب مؤخرا خليتين لمتابعة الصادرات خارج المحروقات واحدة على مستوى الوزارة الأولى وأخرى على مستوى وزارة التجارة وهما مخصصتين لدراسة العراقيل التي يواجهها المصدرون واقتراح إجراءات جديدة تسمح بازالة العوائق وتعزيز هذا النشاط.

وأكد سيد أحمد فروخي، أن “الجزائر تتوجه نحو ديناميكية جديدة لتصدير خارج المحروقات مع منتوجات تنافسية في الاسواق الدولية”، مشيرا إلى أن قطاع الفلاحة يرمي إلى تصدير منتجات وفق المعايير التي تقتضيها سلسلة تصدير هذه المنتجات لا سيما المحافظة على جودتها وأسعارها التنافسية في الأسواق الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى