رياضة

المنتخب الاولمبي في البرازيل دون نجوم الصف الأول

الجزائر اليوم-وكالات
 
اعترف اتحاد الكرة الجزائري، بفشله في إقناع الأندية الأوروبية بالسماح للاعبيها الجزائريين بالمشاركة مع المنتخب الاولمبي في مسابقة كرة القدم بأولمبياد ريو دي جانيرو في شهر أوت المقبل.
وذكر الاتحاد في بيان نشره بموقعه الرسمي اليوم الخميس، أن محاولاته العديدة التي أطلقها تجاه أندية أوروبية من أجل اختيار لاعبين أقل من 23 عامًا وبعض اللاعبين الأكابر، بهدف المشاركة مع “الخضر” في أولمبياد ريو باءت بالفشل.
وأوضح الاتحاد أنه قدم كل الاقتراحات بما فيها تعويض الأندية والتكفل برواتب اللاعبين وتأميناتهم.
ونشر الاتحاد الخميس قائمة المنتخب الأولمبي المعنية بالتحضير لأولمبياد ريو دي جانيرو، حيث ضمت أسماء 24 لاعبا، بينهم لاعبين يلعبان بأوروبا هما هاريس بلقبلة 22 عاما، متوسط ميدان نادي تور الذي ينشط بدوري الدرجة الثانية الفرنسي، والمدافع رامي بنسبعيني 21 عاما الذي انتهت فترة إعارته لنادي مونبوليي الفرنسي، أما بقية اللاعبين فيلعبون في بطولة الرابطة المحترفة الأولى والثانية بينهم عبد الغني دمو مدافع مولودية الجزائر، وسفيان بن دبكة متوسط ميدان نادي نصر حسين داي.
ويخوض المنتخب الأولمبي الجزائري معسكرا إعداديا في الفترة من التاسع إلى 30 جوان بمركز تيكجدة ، استعدادا للأولمبياد. كما يجري معسكرا ثانيا بمركز سيدي موسى التابع لاتحاد الكرة بداية من السابع جويلية المقبل، وهو المعسكر الذي يشهد إقامة مباراتين وديتين ضد المنتخب الأولمبي العراقي يومي 13 و17 من الشهر نفسه.
يشار أن القرعة أوقعت المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة بالدور الأول التي تضم منتخبات هندوراس والأرجنتين والبرتغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى