رياضة

المنتخب الاولمبي في السنغال دون محترفين

خليل صالح
 
كشف السويسري اندري بيار شورمان مدرب المنتخب الجزائري الاولمبي (اقل من 23 عاما) اليوم الأربعاء، عن قائمة الـ21 لاعبا المعنيين بالمشاركة في نهائيات بطولة أمم إفريقيا المقررة بالسنغال من 28 نوفمبر الحالي إلى 12 ديسمبر المقبل، والمؤهلة بدورها إلى اولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
وخلت القائمة من اسم أي لاعب محترف في الخارج، فضلا عن القائد محمد بن قابلية لاعب جمعية وهران الذي يعاني من إصابة. وكان شورمان يأمل في ضم رامي بن سبعيني لاعب نادي مونبوليي الفرنسي، ورشيد ايت عثمان مهاجم نادي سبورتينغ خيخون الاسباني، غير أن إقامة البطولة الافريقية في غير تواريخ الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، افسد مخططاته واجبره ” مؤقتا” على الاكتفاء باللاعبين الذي تعود على العمل معهم منذ أكثر من عام.
وضمت القائمة أربعة لاعبين من اتحاد الجزائر، ثلاثة لاعبين من كل من وفاق سطيف وأمل الأربعاء وجمعية الشلف، ولاعب واحد من كل من مولودية الجزائر ومولودية وهران وشبيبة القبائل ودفاع تاجنانت وشباب بلوزداد واتحاد الحراش واتحاد بلعباس ونادي بارادو.
ويباشر ” الخضر” معسكرهم الإعدادي الأخير السبت المقبل، قبل سفرهم على متن طائرة خاصة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية إلى السنغال يوم 25 نوفمبر الحالي.
وتلعب الجزائر في المجموعة الثانية، حيث تلتقي مصر يوم 28 نوفمبر، ثم مالي في الثاني ديسمبر، قبل أن تختتم الدور الأول بمواجهة نيجيريا في الخامس من نفس الشهر.
وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى على سلم ترتيب البطولة مباشرة إلى اولمبياد ريو دي جانيرو، بينما يلعب صاحب المركز الرابع مباراة فاصلة مع منتخب من قارة أسيا.
ولم تتأهل الجزائر الاولمبياد منذ دورة 1980 التي أقيمت بموسكو.
 
وفيما يلي قائمة اللاعبين الـ21
حراس المرمى
عبد القادر صالحي (جمعية الشلف)،اسامة متحزم (أمل الأربعاء) وفريد شعال(اتحاد الحراش).
المدافعون
نور إسلام صالح (جمعية الشلف)، ميلود ربيعي (وفاق سطيف)، أيوب عبد اللاوي (اتحاد الجزائر)، رياض قمر الدين كنيش (اتحاد الحراش)، رضوان شريفي (اتحاد الحراش)، هواري فرحاني (أمل الأربعاء) ومحمد رضا حلمية (مولودية وهران).
لاعبو الوسط
زين الدين فرحات (اتحاد الجزائر)، خليل سماحي (جمعية الشلف)، احمد قعقع (شبيبة القبائل)، زكرياء دراوي (شباب بلوزداد)، محمد بن خماسة (اتحاد الجزائر)، رؤوف بن غيت (نادي بارادو)، وأسامة شيتة (مولودية الجزائر).
المهاجمون
عبد الرحمن مزيان (أمل الأربعاء)، زكرياء حدوش (وفاق سطيف)، عبد الحكيم أمقران (دفاع تاجنانت) وأسامة درفلو (اتحاد الجزائر).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى