الجزائر

النواب أصحاب العهدتين يمارسون ضغوطا للبقاء في البرلمان

عصام بوربيع

كشفت مصادر جد مطلعة أن مرشح الآفلان بالعاصمة سيشكل المفاجأة بالنسبة للكثيرين، مضيفة أن العديد من الأسماء يتم تداولها حاليا من أجل الترشح على رأس الآفلان والتي من بينها وزير السياحة الحالي عبد الوهاب نوري، وزير الفلاحة عبد السلام شلغوم، ووزير التعليم العالي الطاهر حجار ، فيما يبدو أن ولد خليفة قد يكون مستبعدا من هذه الحسابات.

وقالت مصادر “الجزائر اليوم” إن مرشح العاصمة سيكون المفاجأة الكبيرة ، والتي سيحسم فيها رئيس الجمهورية رئيس جبهة التحرير الوطني منذ المؤتمر الأخير.

 

70 نائبا من أصحاب العهدتين يضغطون

وأشارت ذات المصادر، إلى أن العديد من النواب أصحاب العهدتين يقومون بالضغط على الأمين العام جمال ولد عباس من اجل تمرير ملفاتهم، حيث تجاوز عددهم حوالي سبعين نائبا ممن امضوا عهدتين في البرلمان ويريدون الترشح مرة اخرى، فضلا عن وجود بعض الوزراء المتقاعدين والسفراء الذين تم إبعادهم من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لأسباب مهنية.

وكشفت مصادر “الجزائر اليوم” إلى أنه من بين هؤلاء النواب محمد جميعي الذي يمارس ضغوطا هائلة للاحتفاظ بمقعده في البرلمان، إلى جانب النائب إلياس سعدي، الذي يقوم هو الآخر بالعديد من الضغوط، لاسيما بعد تراجع صورته بعد انتشار صوره له في البرلمان وهو يستقبل حفيدة الباشاغا بن قانة في البرلمان، وهي القضية التي كانت أثارت ضجة كبيرة.

ولتحسين صورته أحضر سعدي الاثنين 27 فبراير، مجموعة من المجاهدين إلى مكتب الأمين العام للحزب للتكفير على فعلته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى