الجزائر

انطلاق التسجيلات الجـامعية من 1 إلى 5 أوت

ريم بن محمد

تنطلق التسجيلات الجامعية بالنسبة للحاصلين على شهادة البكالوريا دورة 2017 من” الـ 01 إلى 05 أوت” المقبل ثم تليها فترة تأكيد التسجيلات.

وأوضح المدير العام للتعليم والتكوين العاليين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي نور الدين غوالي، أن كل الجامعات تفتح أبوابها هذا الأربعاء للمتحصلين الجدد على البكالوريا لإعطاء معلومات للمقبلين على التسجيل في الجامعة.

وأضاف المدير العام للتعليم والتكوين العاليين أنه يجب على الطالب الجديد عدم التسرع في اختيار تخصصه لأن هذه الفترة هامة في مستقبله الجامعي، مشيرا إلى أن الجامعة وفرت كل الإمكانيات وكذا التوجيه بواسطة الأساتذة وبإعانة من الطلبة القدامى لتزويد الطلبة الجدد بكل المعلومات.

وأكد نور الدين غوالي أنه بالإضافة إلى الجامعات والمراكز الجامعية هناك أكثر من 30 مدرسة عليا في مختلف التخصصات كما هناك مدارس عليا للأساتذة ، زيادة عن العلوم الطبية من تخصص في الطب والصيدلة وطب أسنان وكذا البيطرة، لذا فعلى الطالب التأني في اختيار التخصص الذي يلاءم إمكانياته العلمية، موجها الطلبة إلى الإطلاع على بوابة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بوابة التوجيه لتتبع الإجراءات التي يجب إتباعها أثناء التسجيل الجامعي bac2017.mesrs.dz/accueil.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى