اقتصاد وأعمال

انطلاق اللقاء بين الوزير الأول والاتحاد العام للعمال الجزائريين وارباب العمل للتحضير للثلاثية القادمة

الجزائر اليوم

انطلقت اليوم الأحد بقصر الحكومة (الجزائر) أشغال اللقاء الذي يجمع بين الوزير الأول عبد المجيد تبون والشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين (الاتحاد العام للعمال الجزائريين وارباب العمل)  للتحضير للاجتماع المقبل للثلاثية.

وسيتم التطرق خلال هذا اللقاء التشاوري إلى “دراسة النقاط المدرجة في جدول  أعمال الثلاثية وتحديد تاريخ ومكان انعقاد هذا الاجتماع المرتقب تنظيمه في القريب”.

يذكر أن العقد الوطني الاقتصادي والاجتماعي للتنمية تم توقيعه أثناء أشغال الثلاثية المنعقدة في فيفري 2014 بالجزائر العاصمة.

ويهدف هذا العقد إلى تسريع مسار الاصلاحات الاقتصادية و التطور الصناعي وتحسين مناخ الأعمال والمنظومة الصحية والحماية الاجتماعية  وولوج عالم الشغل وتحسين القدرة الشرائية والأمن الطاقوي وملاءمة نظام التكوين مع احتياجات المؤسسة.

وكان الموقعون على هذا العقد الحكومة والاتحاد العام للعمال الجزائريين والكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية والاتحاد الوطني للمقاولين العموميين والكنفدرالية الوطنية لأرباب العمل الجزائريين وكنفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين والكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل والاتحاد الوطني للمستثمرين والكنفدرالية العامة لأرباب العمل-البناء والأشغال العمومية والري والجمعية العامة للمقاولين الجزائريين ومنتدى رؤساء المؤسسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى