الجزائر

بدوي: “لا تعويض عن خسائر الحرائق دون تحقيقات ميدانية”

الجزائر اليوم

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة  العمرانية، نور الدين بدوي، الخميس 3 أغسطس، من الطارف، أنه لن يتم التعويض عن  الخسائر التي انجرت عن حرائق الغابات الأخيرة دون القيام بتحقيقات ميدانية حتى “تذهب هذه التعويضات إلى مستحقيها”.

وقال بدوي خلال جلسة عمل جمعته بإطارات ومدراء مختلف مصالح ولاية الطارف خصصت لملف حرائق الغابات، أنه “لا تعويض عن الخسائر التي تسببت فيها حرائق الغابات دون تحقيقات ميدانية”، مشددا أن هذه التحقيقات “يجب أن تأخذ الوقت الكافي من قبل مصالح الشرطة والدرك الوطني حتى تذهب التعويضات إلى مستحقيها.

وأكد الوزير في ذات السياق أن “كل من تسبب في اندلاع هذه الحرائق سيجد أمامه  القانون والعدالة”، مشيرا الى أنه “تم توقيف عدد من الاشخاص حاولوا إلحاق  اضرار بالثروة الغابية لأغراض شخصية”.

وبعد أن ذكر أن ولاية بجاية هي “الأكثر تضررا” من حرائق الغابات, أكد السيد  بدوي أن “الدولة، وتنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية, وضعت كل الإمكانيات للتحكم  في موجة الحرائق”، مشيرا الى اتخاذ جملة من الاجراءات لمواجهة هذه الحرائق,  منها على وجه الخصوص انجاز وحدة للحماية المدنية ببلدية أم الطبول مجهزة بكل  الوسائل، بالإضافة الى فتح المسالك والطرق الغابية وكذا تعزيز وسائل الإخماد بولاية الطارف برتلين متنقلين من الولايات المجاورة.

ودعا الوزير أيضا الى التنسيق والتعاون بين الحماية المدنية في الجزائر ونظيرتها في تونس لمواجهة الحرائق التي تندلع على مستوى المناطق الحدودية.

يذكر أن بدوي كان قد اطلع في وقت سابق على عمليات إخماد الحرائق  ببلديات السوارخ وأم الطبول والعيون، حيث طمأن المواطنين ب”وقوف الدولة إلى جانبهم” ودعاهم الى “مد يد العون الى عناصر الجيش الوطني الشعبي والحماية المدنية ومديرية الغابات التي تعمل على اخماد هذه الحرائق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى