الجزائر

بن يونس: الأحزاب التقليدية تتجه نحو الأفول

إبراهيم لعمري

كشف رئيس الجبهة الشعبية الجزائرية عمار بن يونس، الثلاثاء 7 مارس، أن حزبه سيشارك في انتخابات 4 ماي القادم بـ 50 قائمة انتخابية، موضحا انه تم تقديم 49 قائمة وسيقدم طعنا بخصوص مشاكل عرفته قائمة بولاية سوق اهراس .

وقال رئيس الحركة الشعبية الجزائرية في لقاء مع الصحافة إن حزبه قدم قوائمه يوم عند انتهاء المهلة القانونية لإيداع الملفات 49 قائمة لكن العدد مرشح لأن يقفز كما قال إلى 50 قائمة بعدما قدم طعنا بخصوص قائمة ولاية سوق اهراس، مشيرا إلى أن حزبه لم يقدم قوائمه بكل من ولايتي الأغواط والوادى .

وتوقع رئيس حزب الحركة الشعبية الجزائرية التي اعتمدت منذ 5 سنوات أن حزبه سيحصد العديد من مقاعد المجلس الشعبي من خلال اعتماده على حملة تطرق في خطابها الى الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية من خلال تشريح الواقع وتقديم الحلول المناسبة وذلك تحت شعار كما قال الديمقراطية الحقيقة.

وبعدما دعا عمارة بن يونس الشعب الجزائري بكل فئاته إلى التوجه بقوة إلى صناديق الانتخابات يوم 4 ماي القادم، أوضح انه في حال تسجيل نسبة مشاركة ضعيفة فان الخسارة يتحمل الجميع في إشارة إلى مكونات الطبقة السياسية وليس السلطة وحدها فقط.

وتوقع بن يونس، بداية أفول الأحزاب التقليدية في الجزائر وبداية تغيير المشهد الحزبي في الجزائر لصالح بروز قوى سياسية جديدة في الساحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى