الجزائر

بوتفليقة يهنئ ترامب

الجزائر اليوم

بعث رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الأربعاء ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، أكد له فيها حرصه وتصميمه على العمل سويا من أجل توثيق وتنويع علاقات التعاون التي تجمع البلدين.

وقال الرئيس بوتفليقة في برقيته : “لقد اختارك الشعب الأمريكي، من خلال الانتخاب الرئاسي الذي جرى يوم 8 نوفمبر 2016، لإدارة شؤونه”.

وأضاف رئيس الجمهورية: “إن انتخابكم الباهر هذا فرصة أغتنمها لأتوجه إليكم باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي, بأحر التهاني مشفوعة بخالص تمنياني لكم بالتوفيق في مهمتكم النبيلة في خدمة بلدكم الكبير”.

واستطرد قائلا: “لا مراء أن الثقة التي حظيتم بها علامة اعتراف بما لكم من قدرات على تسخير سعيكم وطاقتكم وبراعتكم لخدمة تطلعات الشعب الأمريكي الصديق الى مزيد من الرقي والعدل والرفاه في ظل تجديد التمسك بالقيم التي تتميز بها أمتكم النبيلة”.

وتابع رئيس الدولة قائلا: “إن ما للولايات المتحدة الامريكية من وزن على الساحة العالمية يجعل من انتخابكم الباهر مبعثا لانتظارات عبر العالم, وبخاصة منها التطلع إلى أن تضطلعوا بدور كبير, وهذا ما أنا واثق منه, في خدمة السلم والأمن الدوليين والحوار والتفاهم بين الشعوب وكذا التعاون الدولي”.

وأضاف بوتفليقة “هذا وأغتنم هذه السانحة السعيدة لأسجل ارتياحي لجودة علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بلدينا وأؤكد لكم تمام حرصي وتصميمي على العمل معكم من أجل توثيقها وتنويعها لفائدة كلا شعبينا”.

وخلص الرئيس بوتفليقة الى القول: “وإذ أجدد لكم تهاني وأطيب تمنياتي, أرجو أن تتفضلوا, فخامة الرئيس المنتخب, بقبول أسمى عبارات التقدير”.

يذكر أن الجزائر كانت دائما لها علاقات طيبة مع الرؤساء الذين ينتمون إلى الحزب الجمهوري.

وقام الرئيس الأسبق الشاذلي بن جديد بأول زيارة إلى الولايات المتحدة على عهد رونالد ريغان الرئيس الجمهوري.

كما سجل التعاون بين الجزائر والولايات المتحدة قفزة حسنة بين 2001 و2009 على عهد جورج بوش الابن وخاصة في المجال الاقتصادي والتعاون في المجال الأمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى