اتصالالجزائر

بوراس يضغط على نواب جبهة التحرير ويهددهم بعلاقته برئاسة الجمهورية

وليد أشرف

كشفت مصادر جد مطلعة من جبهة التحرير الوطني، أن نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالعلاقات الخارجية، جمال بوراس، شرع في الفترة الأخيرة في ممارسة ضغوطا رهيبة تحولت في كثير من الأحيان إلى مايشبه التهديد لبعض نواب الحزب من أجل دعم إعادة ترشحه إلى المنصب الذي يشغله حاليا لولاية جديدة.

ووجه نائب الجالية محمد بوراس مراسلة لزملائه في حزب جبهة التحرير مشفوعة بملاحظة ” إنه مجرد ناقل لتعليمات من رئاسة الجمهورية”.

وكتب بوراس حسب المراسلة التي بلغت “الجزائر اليوم” نسخة منها “ونحن على أبواب انتخابات تجديد الهياكل في البرلمان، فإنه يشرفني أن أعلن عن ترشحي لمنصب نائب الرئيس، وألتمس من سيادتكم الفاضلة دعمي ومساندتي للفوز بالانتخابات، وسأبقى دائما متطلع للتعاون الايجابي لما يحقق فيه مصلحة الوطن وتحقيق تطلعات أبنائه. إن وفقني الله في الحصول على ثقتكم، فإنه لشرف لنا خاصة باعتباري نائب رئيس البرلمان الإفريقي، فإنه سيعزز مكانتنا  محليا ودوليا، كما أن أمامنا الكثير من المسؤوليات والمهام والأهداف المسطرة لخدمة أفراد جاليتنا الجزائرية بالخارج ، التي هي بحاجة ماسة لدعمنا ومد يد العون لها باعتبارها جزء لا يتجزأ من الشعب الجزائري.أملنا فيكم كبير بالثقة التي تضعونها في شخصي وسنكون عند حسن ظنكم”.

وقال مصدر “الجزائر اليوم”، إن الرسائل التي يريد بوراس تمريرها أثارت غضب العشرات من نواب الحزب حتى الذين لا طموح لهم في الترشح، معتبرين أن هذه الممارسات لا تشرف حزب الأغلبية ولا تخدم سمعة الحزب بعدما أصبح كل من يريد قضاء حاجة شخصية أو مصلحة ذاتية يلجأ إلى الكلام بسام رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أو محيطه المقرب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى