اتصالاقتصاد وأعمال

بورصة الجزائر توافق على انضمام الشركة السياحية ” أي أو آم انفست”

لعمري ابراهيم

منحت لجنة تنظيم و مراقبة عمليات البورصة (كوسوب) الضوء الأخضر لشركة ” أي أو آم انفست” ذات الأسهم ، التي تنشط في مجال تطوير و استغلال المشاريع السياحية للانضمام إلى البورصة، حسب ما أفاد به بيان هذه الهيئة المالية.

وأوضح نفس المصر أن عملية المصادقة على انضمام هذه الشركة ذات رأس المال المشترك عمومي و خاص تمت شهر أكتوبر 2018.

وأفادت لجنة تنظيم و مراقبة عمليات البورصة ان عملية الانضمام تمت وفق الإجراءات العادية، وان أسهم هذه الشركة السياحية تمثل 10 بالمائة من أسهم رأس مالها الاجتماعي وتم تحويلها من قبل إلى ثلاثة مستثمرين مؤسسين. وبلغ الرأس مال الاجتماعي لهذه المؤسسة 115,9 مليون دج، يتشكل من 1.159.300 سهم تقدر القيمة الاسمية لكل سهم 100 دج. أما عدد اسهم المملوكة من طرف المستثمرين المؤسسين تقدر ب 520.000 سهم. اما فيما يخص السعر المحدد للانضمام إلى البورصة بلغ 297 دج للسهم. وأفادت لجنة تنظيم و مراقبة عمليات البورصة ان نوعية أسهم هذه العملية عادية، في حين أن الأسهم مسجلة على حساب ناقل غير قابل للتحقيق أو بالاسم الشخصي للمالك و سيتم تداول أسهم الشركة السياحية في سوق أسهم المؤسسات الصغيرة و المتوسطة ببوصة الجزائر فور استكمال الإجراءات الإدارية لدى شركة تسيير بورصة القيم والمؤسسة المركزية لإيداع الأسهم.

وتعد شركة “أي أو آم انفست”، أول شركة تسجل على قائمة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة في بورصة الجزائر.

وتم إنشاء هذه المؤسسة السياحية من خلال تحويل شركة ذات المسؤولية محدودة ” فندق العلاج بالمياه -اكوا سيران-“، الذي يقع مقره الاجتماعي في بلدية بوحنيفية ولاية معسكر. و تتعلق نشاطاته بتطوير السياحة المتخصصة في العلاج بالمياه الساخنة و الاستجمام و تطوير الوجهة السياحية وتحديث المنتجعات الصحية و كذا تثمين الصناعة السياحية في الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى