اقتصاد وأعمال

بوشوارب يبرز تحديات الجزائر لبعث النشاط الصناعي بمنتدى دافوس

أحمد أمير

أبرز وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب خلال المنتدى الاقتصادي بدافوس التحديات التي تواجه الجزائر لبعث نشاطها الصناعي وتعويض انخفاض وتيرة استخراج المحروقات والولوج في الانتقال التكنولوجي والطاقوي.

وكشف بيان لوزارة الصناعة، أن بوشوارب شارك في ورشة مخصصة لطرق ووسائل بناء اقتصاديات عربية أكثر مرونة عدد الوزير أهداف السلطات العمومية.

ويتعلق الأمر بالوصول إلى نسبة نمو برقمين في الصناعة التحويلية الأمر الوحيد الذي من شأنه إعطاء الصناعة دورها كمحرك للتنمية الإقتصادية في البلاد ورفع الصادرات خارج المحروقات إلى مستوى كبير في آفاق 2020.

كما أشار بوشوارب إلى وضع حوافز للمستقبل موجهة نحو التحكم في التطور التكنولوجي و وضع وترقية نظام وطني للإبتكار والجودة الوطنية.

كما اغتنم الوزير أشغال هذه الورشة -حول الإقتصاديات العربية والمخصصة أيضا لتسريع الإصلاحات مع الاستجابة للمتطلبات الاجتماعية والأمنية التي تعرفها هذه المنطقة- ليؤكد أنه “بدون استقرار سياسي لايمكن الوصول إلى تنمية اقتصادية حقيقية. إن تجربة الجزائر هي التي علمتنا”.

وشارك بوشوارب أيضا في ورشات أخرى تتعلق بالتحدي المقبل لإفريقيا واستقرار منطقة الشرق الأوسط والإقتصاد الرقمي.

وتطرق الوزير خلال ورشة “التحدي المقبل لإفريقيا” إلى الفرص التي تملكها هذه القارة و وجود عوامل أساسية لاعادة بعث التنمية من خلال رفع الإستثمارات والإدخار ورفع الصادرات أكثر وتحسين الإطار القانوني والتنظيمي واستقرار الإقتصاد الكلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى