الجزائر

انفراد / بوشوارب ينهي مهام الرئيس المدير العام لمجمع صيدال بومدين درقاوي

عبد الوهاب بوكروح

أنهي وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب الثلاثاء 24 نوفمبر مهام الرئيس المدير العام لمجمع صيدال بومدين درقاوي بعد صراع بينهما دام لمدة 6 أشهر على خلفية مخطط الإستثمار للمجمع العمومي.

وحاول الوزير بوشوراب التدخل في مهام الرئيس المدير العام من خلال محاولته فرض شركاء فرنسيين على المجمع العمومي وخاصة في مجال تصنيع اللقحات وتصنيع الأنسولين.

وجاءت تنحية الرئيس المدير العام قبل 6 أشهر من نهاية عهدته.

وتمكن بوشوارب من توجيه ضربةو موجعة للمجمع العمومي في مرحلة حساسة من إنجاز مخطط الاستثمار الذي أنطلق قبل 3 سنوات تمكن خلالها المجمع من استرجاع مكانة في السوق الوطنية وتنفيذ استثمارات استراتيجية في مجال صناعة الأدوية مع مجمعات عالمية على غرار نوفونورديسك في مجال الأنسولين.

وكان الرئيس المدير العام لمجمع صيدال قد أبلغ الوزير الاول عبد المالك سلال مند فترة قصيرة بتهديدات وزير الصناعة إلا أن الأخير لم يتمكن من فعل شيء أمام خرجات الوزير بوشوارب، وحاول بوشوارب ارغام درقاوي على إدراج موضوع اللقاحات والأنسلين في جدول أعمال اجتماع ضم مسؤولين من صيدال ومسؤولين من شركات أدوية فرنسية، إلا أن درقاوي رفض الانصياع لأوامر الوزير مما دفع بالوزير إلى أن يستشاظ غيضا ويقدم على إقالته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى