اتصالاقتصاد وأعمال

بومـار كومباني توَسّع نشاطها في السوق الأوروبية

سمير بن عبد الله
منذ تأسيسها هذفت بومـار كومباني الى توسيع نطاق نشاطها دوليا من خلال عمليات التصدير الى الخارج،نتيجة لذلك شرعت بومـــار في تصدير منتجاتها منذ2007، لتتمكن من بلوغ الاستقرار في عمليات التصدير بداية من عام2015 خاصة في اليونان. 
وأوضحت الشركة في بيان لها، انها وقعت بومــــار في عام 2016 عقد توزيع إلى إسبانيا والبرتغال بقيمة 50 مليون دولار لتصدير منتجاتها تحت العلامة التجارية ” ستريم سيستم”.
في عام 2018، أبرمت بومــــار اتفاقية توزيع منتجاتها في إيطاليا بقيمة 2.5 مليون دولار بهدف الوصول إلى 10 ملايين دولار بحلول عام 2019،خاصة وأن السوق الإيطالية تمثل اليوم فرصة للنمو والتوسع في سوق أوروبا الشرقية، إذْ سجلت بيع 4.5 مليون تلفزيون أي ما يعادل 1.5 مليار دولار
وتمكنت بومـــــار من دخول السوق الأوروبية على الرغم من المتطلبات الصارمة لهذه الأخيرة من حيث المعايير والقدرة التنافسية.
وبالتالي فإن استراتيجية بومـــار هي غزو السوق الأوروبية لتسهيل الوصول إلى الأسواق الأخرى ذات الإمكانيات العالية مثل إفريقياالتي أضحتسوقا عالية النمو تبلغ 1.8 مليار مستهلك.
حاليا، تجري بومــــار مفاوضات لعقد شراكات محتملة مع فرنسا وألمانيا، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الجارية في تونس والسنغال وجنوب إفريقيا.
ووضعت بومـــــاركومبــــاني هدفًا لإنتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 ملايين هاتف ذكي، 60٪ منها ستخصص للتصدير، لتحقيق هذا الهدف تطمح بومــــار في زيادة معدل الادماج إلى 75٪ بالنسبة لتشكيلة التلفزيون و54٪ بالنسبة لتشكيلة الهواتف الذكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى