اتصالاقتصاد وأعمال

بيع قسيمة السيارات من 1 إلى 31 مارس 2018

ريم بن محمد

حددت فترة اقتناء قسيمة السيارات لسنة 2018 من 1 إلى 31 مارس المقبل حسبما أكدته المديرية العامة للضرائب.

وأوضحت المديرية أن بيع قسيمة السيارات، التي لم تعرف أسعارها أي تغيير، سيتم كل أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا إلى الرابعة مساءا بقباضات الضرائب وكذا على مستوى مكاتب بريد الجزائر.

وللسماح للمواطنين بإقتناء قسيمة السيارات في أيام الراحة الأسبوعية ستكون قباضات الضرائب مفتوحة أيام السبت.

وتدعو إدارة الضرائب أصحاب السيارات إلى عدم انتظار آخر لحظة للقيام بهذا الالتزام القانوني وتفادي طوابير الانتظار و الإزعاج المترتب عن ذلك.

كما تدعو المواطنين إلى التأكد من القيمة القانونية لقسيمتهم قبل اقتنائها مشيرة إلى أن كل قسيمة غير مطابقة للقيمة القانونية يترتب عنها سحب بطاقة التسجيل (البطاقة الرمادية) التي لن يتم إعادتها إلا بعد تقديم قسيمة مطابقة بضعف قيمتها أي بنسبة 100 %.

وأكدت من جانب آخر أن أصحاب السيارات الجديدة التي تم اقتناءها في 2018  معنيون كذلك باقتناء قسيمة السيارات. ولهذا فإن البطاقة المؤقتة للسير(البطاقة الصفراء) تحل محل بطاقة التسجيل (البطاقة الرمادية) وبالتالي فإن القسيمة ستكون ضرورية في اجل شهر ابتداء من أول استعمال للسيارة على التراب الوطني.

كما أن عدم وضع القسيمة على الزجاج الأمامي للسيارة يؤدي إلى فرض غرامة جبائية تساوي 50 % من مبلغ القسيمة.

ويحدد سعر القسيمة بحسب قوة محرك المركبة وسنها، حيث حدد سعر يتراوح بين 500 إلى 3.000 دج للقسيمة الخاصة بالمركبة التي يفوق سنها 10 سنوات وما بين 1.000

و4.000 دج للمركبات التي يتراوح سنها من 6 إلى 10 سنوات وبين 1.500 و6.000 دج للمركبات بين 3 إلى 6 سنوات. أما المركبات التي يقل سنها عن 3 سنوات فسعر القسيمة الخاصة بها  يتراوح بين 2.000 و 10.000 دج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى