اتصالاقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدر

تخرج الدفعة الأولى للطيارين المحترفين لمدرسة Aviation Training School

سمير بن عبد الله  

أعلنت المدرسة الجزائرية ( Training School ATS Aviation ) عن تخرج دفعتها الأولى للطيارين المحترفين حيث أُجري حفل التخرج و تسليم الشهادات في المركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة بحضور ممثلين عن قطاع النقل الجوي.

مدرسة ATS -والتي هي فرع لمجمّع RedMed –  تسهر على تكوين الطيارين المحترفين حسب معايير OACI (منظمة الطيران المدني الدولي) و EASA (الوكالة الأوروبية للسلامة الجوية) موفّرة تكوينا نظريا وتطبيقيا للحصول على شهادة معتمدة، حسب برنامج CAE -أوكسفورد بالمطابقة مع القوانين الجزائرية والمعايير الأوروبية (EASA).

وقد حضِيَ هذا التكوين بمصادقة مديرية الطيران المدني والأرصاد الجوية (DACM) التابعة للوزارة الجزائرية للأشغال العمومية والنقل.

وأوضح البيان الصادر اليوم عن الشركة ويحوز موقع “الجزائر اليوم” على نسخة منه، أنه وطوال فترة التعليم، يتحصل الطالب الطيار على تكوين ذو جودة عالية، حسب نظام يجمع بين الدروس في الأقسام،  دورات تدعيمية عبر الانترنت (CBT) وحصص طيران على متن أحدث طائرات المصنّع “DIAMOND”.

ولجلّ مستويات القيادة، توفّر المدرسة دروسا في اللغة الإنجليزية، كما تتمتع هذه الأخيرة بإطارات ومدرّبين ذوي كفاءات عالية وخبرة معترف بها في مجال تكوين الطيارين.

الهياكل الأساسية ومعدّات تعليم المدرسة تفي بأحدث معايير التدريب إذ تُجرى الامتحانات النظرية حسب نظام تقييم الكتروني بتحكّم كليّ بالحاسوب مصادق عليه من طرف مديرية الطيران المدني والأرصاد الجوية.

تعتمد دروس الطيران التطبيقية على جهاز محاكاة فائق الحداثة، يمكّن الطالب من الاستفادة من حصص طيران على عدة طرازات من الطائرات، من أجل تحصيل ملائم وتدريجي.

مدرسة ATS ومن خلال التعليم الذي توفره، فخورة بتمكين الشاب الجزائري من تحقيق حلمه أن يصبح طيارا وذلك دون الابتعاد عن وطنه. شعار المدرسة هو الكفاءة والتفوّق وطياروها المستقبليون هم أفضل سفراء يحملونه.

وتتعاون المدرسة مع شركاء أقوياء في مجال التكوين وصناعة الطائرات وهي شريكة  CAE -أوكسفورد التي هي المرجع العالمي في التدريب على الطيران، والمصنّع النمساوي Diamond Aircraft ، ALSIM لصناعة أجهزة المحاكاة للتدريب، وكذا Star Aviation والتي هي شركة طيران مجمّع RedMed.

 

 هياكل أساسية وأجهزة طيران فائقة الحداثة

توفّر مدرسة ATS للطلاب الطيّارين بيئة تعليمية ملائمة بهياكل أساسية معدّة خصيصا لذلك.

وتقدم المؤسسة خدماتها من ثلاثة مواقع:

– الدروس النظرية في الجزائر العاصمة

– حصص الطيران التدريبية على أجهزة أحادية المحرّك في تيارت

– حصص تدريبية على جهاز المحاكاة وطائرة ثنائية المحرك في حاسي مسعود

وتتوفّر المدرسة على أربعة طائرات أحادية المحرك وطائرة واحدة ثنائية المحرك من المصنّع DIAMOND والذي هو المعيار المرجعي الحالي للتدريب على الطيران.

وتتميز هذه الطائرات ببنية مادية مركّبة ومحرك قوي، بالإضافة إلى قدر أكبر من الاعتماد الذاتي وسهولة إعادة التزوّد بالوقود بفضل قدرتها على استخدام الكيروسين. كما تمّ تجهيز كل الطائرات بمعدّات حديثة مثل GARMIN 1000 بنظام عرض EFIS (نظام الطيران الالكتروني) ونظامGPS بالإضافة إلى الوسائل “التقليدية”.

وتضمن مدرسة ATS التوفّر الأمثل لأجهزتها بفضل الصيانة التي تقدمها شركة STAR AVIATION  الشركة الشقيقة ضمن مجمّع RedMed ، والتي هي حاليا مؤسسة  صيانة إقليمية معتمدة رسميًا من الشركة المصنعة DIAMOND.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى