الجزائر

تراكم الثلوج يشل حركة المرور بخمس ولايات بوسط وشرق البلاد

الجزائر اليوم

تسبب تساقط الثلوج في تسجيل صعوبات وشلل في حركة المرور عبر خمس ولايات بوسط وشرق البلاد، حسبما أفادت به الأحد 13 مارس، حصيلة لمصالح الدرك الوطني.

وسجلت العديد من طرقات ولايات تيزي وزو، صعوبات في الحركة بسبب تراكم الثلوج، ويتعلق الأمر بالطريق الوطني 15 الرابط بين تيزي وزو والبويرة بعنق تيروردة (بلدية إيفرحونن) والطريق الوطني 30 الرابط بين تيزي وزو والبويرة بعنق تيزي نكولان (بلدية إيبودرارن) والطريق الوطني 33 الرابط بين تيزي وزو والبويرة على مستوى قرية أسول بمقاطعة آيت بومهدي.

وتسبب تساقط الثلوج في شل حركة المرور على مستوى الطريق الولائي 09 الرابط بين إيلولا-أومالو (بجاية) على مستوى قرية مزغن (بلدية إيلولا) والطريق الولائي 10 الرابط بين قرية بوسهيل (بلدية آيت يحي) بالمكان المسمى إيغوفاف (بلدية آيت يحي) و الطريق الولائي 251 الرابط بين بوزغن و أوزلاغن (بجاية) على مستوى قرية حورة (بلدية بوزغن) إلى جانب الطريق الولائي 253 الرابط بين الطريق الوطني 15 ببلدية إيليلتن بعنق شلاتة (بلدية إيفرحونن).

أما بولاية البويرة شلت حركة المرور على مستوى الطريق الوطني 33 الرابط بين البويرة و تيزي وزو على مسافة 6 كلم ببلدية الأصنام و الطريق الوطني 15 الرابط بين تيزي وزو بعنق تيروردة عين زبدة (بلدية الشرفة).

وبولاية البليدة قطع الطريق الولائي 49 أمام حركة المرور بين بلديتي الشريعة و بوينان و على الطريق الولائي 37 الرابط بين البليدة و الشريعة بوسط مدينة الشريعة.

وسجل نفس الوضع ببلدية برج بوعريريج حيث شهدت حركة المرور صعوبات على مستوى الطريق الوطني 76 الرابط بين برج بوعريريج و سطيف على مستوى قرية المدفع (بلدية برج زمورة) و الطريق الولائي 43 الرابط بين المعين و جعفرة على مستوى قرية عشابو (بلدية جعفرة) و الطريق الولائي 44 الرابط بين جعفرة و أولاد حمان على مسافة 4 كلم (بلدية جعفرة).

أما ببجاية قطع الطريق الوطني 26أ أمام حركة المرور الرابط بين بجاية و تيزي وزو بعنق شلاتة (بلدية شلاتة) و الطريق الوطني 12 الرابط بين وادي غير بالقصر على مسافة 300 متر (بلدية وادي غير) و الطريق الوطني 9 الرابط بين بجاية و تيشي على مسافة 200 متر (بلدية بجاية) و الطريق الوطني 24 الرابط بين بجاية وتيزي وزو بالمكان المسمى سقاط (بلدية بجاية).

كما يتعلق الأمر بالطريق الولائي 159 الرابط بين شلاتة و أوزلاغن على مستوى قرية عليمة (بلدية شلاتة) و الطريق الولائي 6 الرابط بين بجاية و سطيف على مستوى قرية تالة عتة (بلدية آيت سماعيل).

وأوضح ذات المصدر أن مصالح الدرك الوطني وضعت ترتيبا على مستوى كافة محاور الطرقات المسدودة أمام حركة المرور من أجل تقديم المساعدة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى