رياضة

تشلسي يستهل 2016 بفوز عريض

استهل تشلسي العام الجديد بإظهار بعض علامات الاستفاقة بعد فوز بطل الدوري الإنجليزي الممتاز على كريستال بالاس بثلاثية دون رد، الأحد، بأهداف أوسكار وويليان ودييغو كوستا.
ودخل فريق المدرب غوس هيدينك المواجهة وهو يحتل المركز 16، مبتعدا بثلاث نقاط عن منطقة الهبوط، بعد مسيرة مريعة في النصف الأول من الموسم، لكنه تلاعب بمضيفه الذي يحتل المركز السابع وسط هطول غزير للأمطار.
ولم يخسر هيدينك منذ توليه المسؤولية بشكل مؤقت عقب إقالة جوزيه مورينيو الشهر الماضي، رغم أن الانتصار في ضيافة بالاس، كان الأول له عقب التعادل مع واتفورد ومانشستر يونايتد.
وهيأ كوستا الكرة لأوسكار ليضع فريقه في المقدمة بعد مرور 29 دقيقة ومضى تشلسي ليقدم واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم ويسحق مضيفه، الذي افتقد بشدة جهود اللاعب الموقوف يوهان كاباي والمصاب يانيك بولاسي.
وأضاف ويليان الهدف الثاني لتشلسي بعد مرور ساعة من اللعب بتسديدة من خارج المنطقة، وأكمل كوستا الثلاثية بعدها بوقت قصير بتسديدة من مدى بعيد.
ولم يشكل بالاس أي خطورة تذكر على مرمى تشلسي، الذي كانت إصابة إيدن هازارد مصدر القلق الوحيد له بعد خروجه مصابا في منتصف الشوط الأول.
وارتقى تشلسي بهذا الانتصار، الثالث في آخر 11 مباراة خاضها بالدوري، مركزين إلى المركز 14، برصيد 23 نقطة، متأخرا بفارق 12 نقطة وراء توتنهام الرابع الذي سيلعب في وقت لاحق في ضيافة إيفرتون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى