رياضة

تمثل حقوق التسجيل للموسم المقبل: اتحادية كرة القدم ” تحلب ” 10 ملايير من الأندية المحترفة

خليل صالح

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم ( فاف) الثلاثاء 22 مارس، عن الإجراءات القانونية المتعلقة بمسابقات كرة القدم المحترفة لموسم 2016-2017.

ومن بين أهم الإجراءات المعلن عنها، إلزام كل ناد في الرابطة المحترفة الأولى (عدد الأندية هو 16) بدفع مبلغ 350 مليون سنتيم يمثل حقوق التسجيل لكل الفئات أي بزيادة 25 مليون سنتيم عن موسم 2015-2016. بما يعني في المحصلة أن خزينة الاتحاد أو رابطة كرة القدم المحترفة ستتدعم بمبلغ يصل إلى 5 ملايير و600 مليون سنتيم.

أما أندية الرابطة الثانية فستكون ملزمة بدفع 250 مليون سنتيم لكل ناد ( زيادة بـ25 مليون سنتيم عن الموسم الماضي)، بما يعادل 4 ملايير سنتيم، ليصل المبلغ الإجمالي إلى 9 ملايير و600 مليون سنتيم.

وتوعدت الفاف بتغريم كل فريق يتخلف عن إيداع ملف التسجيل في الآجال المحددة أي بعد 10 جويلية وقبل 28 من الشهر نفسه بـ20 مليون سنتيم. كما أكدت أن طلب أية إجازة (للاعبين) في الفترة ما بين 20 و28 جويلية يستوجب دفع غرامة ” تأخير” قيمتها ثلاثة ملايين سنتيم.

ويبدو أن الهيئة الكروية لم تعر أي اهتمام للازمة المالية التي تحاصر أغلبية الأندية، ولا حتى شعار التقشف الذي ترفعه الحكومة، وحجتها في ذلك أن الفرق تنفق أموالا باهظة في كل موسم.

من جهة أخرى، أكد الاتحاد الجزائري تقليص عدد إجازات لاعبي أندية الرابطة الأولى إلى 22، منها ثلاثة تعود لحراس مرمى وربما ثلاثة لاعبين أجانب ممن لا تزال عقودهم سارية. وهو الأمر الذي ينسحب على أندية الرابطة الثانية التي لا يحق لها التعاقد مع لاعبين أجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى