اتصالالجزائر

تواتي:سندعم في الانتخابات الرئاسية القادمة المرشح الذي يعيد للجزائر وزنها

ابراهيم لعمري

زكى المشاركون في أشغال المؤتمر الرابع للجبهة الوطنية الجزائرية, اليوم السبت، موسى تواتي رئيسا للحزب لعهدة جديدة مدتها 5 سنوات.

وأكد تواتي، أن حزبه سيدعم في الانتخابات الرئاسية القادمة المرشح الذي يعيد للجزائر وزنها في المحافل الدولية .

وفي كلمة له في افتتاح أشغال المؤتمر، أكد تواتي أن حزبه سيقف بمناسبة الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها سنة 2019، إلى جانب من يخدم مصلحة الجزائر ويعيد لها هيبتها في المحافل الدولية مشيرا إلى أن الجزائر التي كانت في السابق قبلة للثوار، يجب أن تصبح الآن قلعة النهوض الوطني.

ودعا موسى تواتي السلطات العمومية إلى حل المجالس المنتخبة التي لا تؤدي الدور المنوط بها في خدمة الشعب، وأضاف قائلا: “صحيح أننا في الجبهة الوطنية الجزائرية كنا نعارض السلطة ولكن اليوم، وبعد تمعن، أدركنا أن المشكل يكمن في المجالس المنتخبة التي لا تخدم مصلحة الشعب، لذا ندعو إلى حلها  مبرزا أن حزبه أصبح اليوم مطالبا بتغيير اتجاهه بعدما كان يعتقد أن المشكل في الحاكم وليس في المحكوم”.

و أبدى تواتي أسفه لكون الحديث أصبح يدور، بمناسبة الانتخابات الرئاسية المقبلة، عن الأشخاص بدل التركيز على المبادئ التي يبني عليها الاختيار”.

وفي رده عن سؤال للصحافة حول احتمال ترشحه للرئاسيات القادمة، أشار تواتي الى أن الأمر سابق لأوانه وأن القرار يعود إلى أعضاء المجلس الوطني للحزب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى