تكنولوجيا

جازي يشجع مبادرات خلق المؤسسات الرقمية

تحت شعار الرقمنة والابتكار يشارك جازي في الملتقى العلمي الذي ينظم من 21 إلى 26 أفريل الجاري بجامعة سعد دحلب في البليدة. الملتقى من تنظيم مؤسسة فوندرفاميلي تحت عنوان “روح المقاولاتية والأدوات الضرورية للمقاول العامل في مجال التحول الرقمي” وتهدف إلى  منح الشباب أصحاب المؤسسات الناشئة المختصة اطارا يساعد على تنمية مؤسساتهم وخبراتهم.

وتشارك جازي في هذه التظاهرة في إطار برنامجها “ضع بصمتك” ضمن إستراتيجيتها الرامية إلى ترقية روح المقاولاتية لدى الشباب الجزائري بغرض خلق نسيج من المؤسسات التي تعمل على تطوير التطبيقات المحلية و إنشاء مؤسسات صغيرة في مجال التكنولوجيا الرقمية.

كما أنه من المنتظر أن يشهد الملتقى مشاركة الكثير من الطلبة الجامعيين وأصحاب المؤسسات الناشئة وعدد من المختصين في الميدان من المحليين والدوليين الذين سينشطون عدة ورشات حول البحث والتنمية في مجال التكنولوجيات الحديثة وتأثير هذه الأخيرة على المجتمعات العصرية.

سيكون ملتقى البليدة الأول من سلسلة من اللقاءات على المستوى الوطني حيث ستليه عدة ملتقيات في كل من سيدي بلعباس يومي 02 و 03 ماي ثم في ورقلة يومي 09 و 10 ماي ثم في برج بوعريريج يومي 14 و 15 ماي لتختتم في ولاية الجلفة أيام 17 و 18 و 19 ماي التي تصادف اليوم العالمي للاتصالات و كذا اليوم الوطني للطالب.

كما ستكون سلسلة الملتقيات هذه فرصة لإطلاق  المسابقة الوطنية للمؤسسات الناشئة التي تنظمها جازي حيث ستترشح أحسن المشاريع للمشاركة في المسابقة النهائية التي تنظم ضمن فعاليات الملتقى السنوي فكرة الذي سينظم لاحقا بالجزائر العاصمة.

بالنسبة لجازي الذي يعمل دوما على تشجيع العلم والمعرفة فإن هذه الملتقيات تمثل له جسرا يربط بين الجامعات الجزائرية والمؤسسة كما تساهم في خلق اقتصاد رقمي قد يكون في المستقبل بديلا للاقتصاد التقليدي المعتمد على المحروقات.

مديرية الاتصال والعلاقات جازي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى