أوريدواتصالثقافة

جمعية “إقرأ” و ” Ooredoo ” يُدشّنان مركز لمحو الأمية في عين بسام 

في اطار تجسيد شراكتهما الاستراتيجية، دشّن كل من Ooredoo و الجمعية الجزائرية لمحو الأمية ” إقرأ ” يوم الإثنين 5 فيفري 2018، المركز الجديد لمحو الأمية و تعليم و إدماج المرأة (عفيف) المتواجد في بلدية عين بسام (ولاية البويرة).

عرف حفل التدشين الرسمي لهذا المركز الجديد حضور ممثلين عن السلطات المحلية لولاية البويرة، و السيدة عائشة باركي، رئيسة جمعية “إقرأ”، ورابح ماجر، سفير علامة Ooredoo ، و رمضان جزايري، المدير العملياتي المكلف بالعلاقات العامة و الاعلام لدىOoredoo .

يهدف مركز “عفيف” لمدينة عين بسام المجهز بالمُستلزمات البيداغوجية والتعليمية الضرورية، إلى توفير التحكم والمعرفة لفتيات و نساء المنطقة من أجل ضمان مشاركة فعالة داخل المجتمع، والمساهمة بذلك في الجهود الرامية إلى التنمية الاجتماعية و الاقتصادية على الصعيد المحلي.

مركز “عفيف” الجديد في عين بسام هو الخامس من نوعه، بعد كل من مركز اﻠخروب (قسنطينة) وتيماسين (ورڤلة) وأولاد يحيى خدروش (جيجل) ومركز تيزي وزو الذي تم افتتاحه مؤخرا لفائدة نساء و متعلمات المنطقة.

وبهذه المناسبة، صرحت السيدة عائشة باركي، رئيسة جمعية ” إقرأ “ : “نحن جد سعداء وفخورون بتوسيع شبكتنا لمراكز عفيف بتدشين مركز عين بسام. من خلال هذا المركز نعمل جاهدين قصد توفير الدعم والسند اللازمان للمرأة فيما يخص العلم و المعرفة، و للضمان لهن إدماج اجتماعي ومهني فعّال بفضل برامج محو الأمية والتعلّم الموضوعة تحت تصرفهن. أود أن أشكر سلطات ولاية البويرة على دعمها الكبير على رأسها السيد الوالي، وشريكنا التقليدي Ooredoo على الوفاء بالتزاماته بدعمه اللامشروط ومساهمته القيمة في تحقيق مشروع عفيف الخامس “.

ﺑدعمه لمشاريع جمعية “إقرأ” منذ عام 2006، يواصل Ooredoo التزامه المواطن تجاه شريكه الذي يستحق كل الاحترام بالنظر إلى المجهودات المبذولة في مجال محاربة الأمية في مختلف مناطق الجزائر.

في خضم هذه الروح الإيجابية و المتفتحة نحو المستقبل، يواصل Ooredoo في دعم جمعية إقرأ لأداء مهامها النبيلة.

للإشارة، يندرج افتتاح مركز محو الأمية والتعليم وإدماج المرأة في عين بسام في سياق تنفيذ اتفاقية الشراكة الموقع عنها من قبل Ooredoo وجمعية “إقرأ” في فيفري 2013، والتي تتضمن تهيئة وتجهيز مراكز محو الأمية ودعم الجمعية في مشاريعها التي تُعني ﺑمحاربة الأمية.

يجدر الذكر أنه في إطار هذه الشراكة، أسّس كل من Ooredoo وجمعية “إقرأ” “جائزة Ooredoo لمحو الأمية” و التي ستُطلق قريبا دعوة الترشح لطبعتها لسنة 2018 عبر وسائل الإعلام. تهدف هذه الجائزة إلى مكافأة سنويا كل شخص أو منظمة أو مؤسسة أو جمعية تقدمت بعمل متميز في مجال محو الأمية في الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى