اتصالالجزائر

حجيمي يشن هجوما على وزير الشؤون الدينة ويتهمه باستغلال أموال الوزارة

إيمان عيلان

شن، اليوم، الأمين العام لتنسيقية الأئمة الجزائريين، جلول حجيمي، هجوما  يعد سابقة من نوعه ضد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، موجها إتهامات خطيرة باستغلال أموال الوزارة الوصية، وصرف مبلغ بقيمة 34 مليار سنتيم لترميم كنيسة”سانتا كروز” في وهران.

وهدد حجيمي، بتنظيم وقفة إحتجاجية سلمية للأئمة، أطلق عليها اسم “وقفة العمائم البيضاء” لم يتم الإعلان عن تاريخها بعد، كما وجه ذات المتحدث رسالة تحذيرية قائلا”تحملوا عواقب مايقع، بذلنا كل مجهوداتنا من أجل الحوار”.

وإعتبر الامين العام لتنسيقية الأئمة الجزائريين، مطالبهم بالمشروعة تم حصرها في 47 مطلبا تحوز وزارة الشؤون الدينية نسخة منها، وأولوياتها القانون الاساسي للإمامة، وتسوية المنح والعلاوات والإقامة للإمام، مؤكدا أن الوزير محمد عيسى لم ينجح في محاورة الشريك الاجتماعي، وأنتهج سياسة التهميش واللامبالاة، لاسيما ماتعلق باقصاء الأئمة من المسابقات والندوات.

وخاطب حجيمي الوزير بلهجة غضب واستياء” مراناش نبيعو الزطلة أو الخمر” حتى نشعر بالخجل بخصوص مطالبنا التي تعد مشروعة، مبديا إستياءا من رواتب الأئمة التي لا تتعدى 40 ألف دينار ووكحد أدنى تصل 13 ألف دينار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى