اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدر

حداد يتلقى سلسلة إعذارات جديدة من وزارة الدفاع

أحمد أمير

وجهت وزارة الدفاع الوطني سلسلة إعذارات جديدة لمجمع شركات حدّاد، منح بموجبها مهلة 8 أيام لإعادة بعث أشغال مشروع يخص الناحية العسكرية الخامسة وبالضبط في المنصورة بقسنطينة.

وأفادت وزارة الدفاع الوطني، في الإعذار المنشور في جريدة “المجـاهد”، أن المشروع الذي من المفروض أن تنتهي فيه الأشغال في فيفري 2018 لم تتجاوز نسبة الإنجاز فيه حاليا 14 % وأنه متوقف حاليا لأسباب مجهولة.

وهدّدت وزارة الدفاع الوطني شركة حداد وبليكاز، بسحب المشروع منهما في حالة عدم إعادة بعــث الأشغال خلال 8 أيام.

ويعتبر قرار وزارة الدفاع الوطني بمثابة رد حازم على الأصوات التي حاولت تصوير ما يحصل بأنه خلاف شخصي بين الوزير الأول عبد المجيد تبون ورئيس منتدى رؤساء المؤسسات على حداد.

ويخص الإعذار الأول الصفقة رقم 172/2014 الصادرة في 5/11/2014 بقيمة 952 مليون دج والذي يفترض استلامه شهر فيفري 2018.

وأمام حزم وزارة الدفاع الوطني، والمهلة القصيرة جدا، سيكون من الصعب جدا على مجمع شركات حداد، أن يعيد الحياة للمشروع الذي لم يتجاوز نسبة 14% بعد حوالي 3 سنوات من إطلاق الأشغال في ظل الإعذارات التي وجهتها وزارة الأشغال العمومية والنقل بخصوص 17 مشروعا منتشرا على المستوى الوطني تتواجد هي الأخرى في حالة توقف بعضها يعود للعام 2008.

وأكد موقف وزارة الدفاع الوطني، أن الأمر جدي وأنه يتعلق بموقف صارم من الدولة الجزائرية بجميع مؤسساتها ضد بؤر الفساد والمافيا التي تقوم بافتراس حقيقي للجزائر منذ سنوات تحت غطاء الصفقات العمومية وأيضا تحت غطاء الاستيراد.

وينتظر أن توجه دفعة جديدة من الاعذارات لمجمع شركات حداد بخصوص قطاع الموارء المائية الذي سجل هو الأخر أقصى درجات العبث والتسيب في تنفيذ المشاريع، سواء من حيث التأخر أو من حيث نوعية المشاريع أو الفساد الرهيب الذي عرفه القطاع خلال إشراف الوزير الاول السابق عبد المالك سلال على القطاع لسنوات طويلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى