اتصالاقتصاد وأعمال

حساب مأمن عن طريق هاتف ذكي: شركة “نتكسيس” تطلق أول بنك نقال في الجزائر

سمير بن عبد الله

أطلقت “نتكسيس”الجزائر أول بنك نقال في الجزائر، حساب مأمن يمكن الولوج إليه عن طريق هاتف ذكي ، في أي وقت وفي أي مكان ،خدمات بنكية عن بعد وفي متناول الجميع، بدون الحاجة إلى التنقل، وهي خدمة جديدة تسعى لتسهيل الحياة اليومية للجزائريين فهو ابتكار مستحدث لتسهيل المعاملات والخدمات البنكية للجزائريين.

وأوضح المشرفون على الندوة التي نظمت اليوم الاثنين، بمقر الشركة بباب الزوار بالعاصمة “بنكسي” عبارة عن بنك نقال يحمل مجانا على الهواتف الذكية المزودة بنظام أندرويد ويسمح بإجراء المعاملات للبنوك العادية بكل سهولة وهذا عن بعد .

وأشار ذات المتدخلون أنه من السهل أن تصبح زبون لـ”بنكسي”. فالإجراءات الإدارية مبسطة، ويسمح بفتح حساب بنكي عن بعد دون حاجة إلى التنقل وفي وقت قصير جدا، تمنح وسيلة للدفع (بطاقة ودفتر شيكات) مجانا ويتم تسلمها للزبون أين ما شاء.

كما تقدم “بنكسي” ابتكارات جدا فعالة ، مثل تعديل سقف السحب والدفع بالبطاقة، القيام  بمعارضة للاستعمال وسائل الدفع في الوقت الحقيقي، تحويلات مالية بمجرد استعمال رقم الهاتف، التحويلات التقليدية بين البنوك.

وعلى العموم يمنح لك “بنكسي”إدارة حسابك عبر الإنترنت مع تحديث فوري للرصيد. يعتمد بنك “بينكسي”النقال على قوة شبكة “نتيكسيس” الجزائر،التي يعمل بها أكثر من 800 موظف في خدمة زبائنه .

وحصلت “نتيكسيس” الجزائر على التراخيص اللازمة من السلطات الجزائرية “بنكسي”، والتي تتطابق مع  كل المتطلبات التنظيمية والإطار التشريعي المعمول به.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة “نكستيس” الجزائر بوريس جوزيف فما يخص إطلاق BANXY: “نحن فخورون للغاية بتصميم “بنكسي”،مع إطاراتنا في الجزائر وبالتعاون مع العديد من المهندسين من الشركات التابعة لـGroupe BPCE، بما في ذلك”FIDOR” يعد هذا البنك المتنقل 100٪ تتويجا رائعا للتعاون الدولي الذي يستخدم أحدث الابتكارات والتقنيات. ”

وأضاف ذات المتدخلون أن تحميل “بنكسي” سهل ومجاني فللاكتتاب في”بنكسي”،ما على الزبون سوى تحميل التطبيق من أحد برامج التحميل ،App Store،أوGoogle Play، ثم إنشاء وترسيم حسابك شروط اشتراك بسيطة يمكن لأي شخص بلغ سن الرشد ملء استمارة  لتسجيل من التطبيق ،ثم إدخال رقم هاتفه وعنوان بريده الإلكتروني المستعمل .

ويقوم البنك بالتحقق من الوثائق اللازمة لفتح الحساب من خلال عقد مقابلة فيديو آمن يديره أحد مكلف الزبائن بالبنك. “بنيكسي”تستخدم أحدث تكنولوجيات عريف الفيديو ونظام الحلول الحسابية لضمان أمن زبائنها وبياناتهم. لإتمام فتح الحساب،سيتم تسليم المستندات القانونية مباشرة إلى الزبون في مقر سكناه او أي مكان يختاره لجمع توقيعه بخط اليد. يتم تنشيط الحساب بعد استلام والتحقق من الملف الفعلي من قبل البنك. يتوفر مركز علاقات الزبائن على مدار 12 ساعة في اليوم،حتى أيام السبت،لتقديم أي مساعدة مطلوبة مجرد فتح حساب “بنكسي”، يقوم المستخدمون بالاتصال بشكل آمن مزود بمعلومات البنك الموجود في الجزائر،وذلك بفضل اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بهم. أيضًا،يتم تكوين كلمة سرية “فائقةPIN” بواسطة الزبون للتحقق من صحة كل معاملة من معاملات “بنكسي” لديها أيضا نظام كامل لحماية بيانات الزبائن وفقا لأعلى المعايير الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى