الجزائر

خارجية:انتخابات الجالية الوطنية بفرنسا ستكون يوم 4 ماي كذلك

إبراهيم لعمري

ستجري عمليات انتخاب أعضاء  المجلس الشعبي الوطني بالنسبة لمنطقتي فرنسا 1 و 2 يوم الخميس 4 ماي 2017  في مقرات ممثليات القنصليات الجزائرية بفرنسا بالإضافة إلى اليومين المخصصين لكافة أفراد الجالية الوطنية بالخارج حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية في بيان.

وأوضحت الوزارة أن التصويت لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي الوطني بالنسبة لمنطقتي 1 و 2 سيجري بموجب المرسوم الرئاسي رقم 17-57 المؤرخ في 4 افريل 2017  الخاص باستدعاء الهيئة الانتخابية لانتخاب اعضاء المجلس الشعبي الوطني الخميس 4 مايو 2017 في مقرات ممثليات القنصليات الجزائرية بفرنسا.

وأضاف نفس المصدر أنه من أجل تسهيل وتقريب أماكن التصويت للمساح لأكبر عدد من الناخبين للإدلاء بأصواتهم وبالتنسيق مع السلطات المحلية لبلد الإقامة فبإمكان الجاليات الجزائرية أيضا التصويت بموجب المادة 33 القانون العضوي رقم 16-10 المؤرخ في 25 أوت 2016 المتعلق بالنظام الانتخابي خلال  يومي السبت والأحد 29 و 30 افريل 2017 في مكاتب الاقتراع المفتوحة لهذه  الغاية و كذا خارج مقرات القنصليات.

وأوضح المصدر أن القنصليات العامة والقنصليات ستبلغ كل واحدة فيما يخصها عناوين مكاتب التصويت المفتوحة خلال اليومين الأنفين الذكر.

وذكرت الوزارة من جديد أن هذه الانتخابات تأتي في نفس فترة الانتخابات الرئاسية الفرنسية مشيرة إلى أن هذا القرار اتخذ بالتشاور مع السلطات الفرنسية وبعد مشاورة الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات من طرف وزارة الشؤون الخارجية و وزارة الداخلية والجماعات المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى