اتصالملحق الصحة

دعوة  إلى التكوين المتواصل لمواكبة تطورات جراحة الأسنان في العالم

وحيد جودي

ركز  المشاركون في اليوم التكويني حول جراحة الأسنان بالمستشفي الجامعي نذير محمد بتيزي وزو،  على أهمية التكوين المتواصل، لفائدة الطلبة والأطباء في ظل التطورات الحاصلة في  المجال والتخصص المذكور في العالم بأسره ، والذي يجب مواكبته عن قرب بالتكوين والمتلقيات والمشاركة في الأيام الدراسية في الجزائر .

وهذا ما أبرزه الحضور من دكاترة و وأطباء أمام جمع غفير من الطلبة، حيث أشارت الدكتور  صلاح في تصريح “للجزائر اليوم” على هامش  هذا الملتقى   إلى ضرورة تبني الفكر الطبي، خاصة وان الإمكانيات موجودة سواء  في الجانب التاطيري، أو  المادي وحرصت على الطلبة المشاركة في الملتقيات لتنمية القدرات الذهنية والفكرية، والتعرف أكثر على هذا التخصص قبل الشروع في الحياة العملية والمهنية.

 وألحت المتحدثة، على ضرورة الحفاظ على الأسنان من التسوس،  وهذا بتبني ثقافة النظافة والغسل اليومي، مع زيارة الطبيب المختص  عند الضرورة  وهذا لتفادي أمراض ناجمة عن  الإهمال وحسبها، فان الأسنان هي مرآة الجسم، والحفاظ عليها يعني تقوية الجسم، وتجنب الأمراض الصعبة والمعقدة .

هذا واستحسن الطلبة هذه المبادرة وطالبوا بتكثيفها للاستفادة أكثر من تجارب أطباء لهم باع كبير في جراحة الآسنان على مستوى ولاية تيزي وزو، ما يسمح لهم بأخذ نظرة شاملة عن التخصص، لا سيما وان البعض اشتكوا كثيرا من نقص العمل والتاطير الميداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى