اتصالتكنولوجياجازيملحق TIC

دعوى روسية لتعطيل تطبيق المحادثة “تيليغرام”

أعلنت هيئة مراقبة الاتصالات الروسية الجمعة الماضي عن رفع دعوى قضائية لتقييد الدخول إلى تطبيق المحادثة “تيليغرام” بعد رفض الشركة الترخيص لمصالح الأمن الروسية بالدخول إلى الرسائل السرية لمستخدميها وتحججت باحترام الحياة الخاصة.

هذا التطبيق الذي يصنف في المرتبة التاسعة من جيث تطبيقات المراسلة (المحادثة) الأكثر شعبية في العالم، حيث يستعمل تيليغرام على نطاق واسع في روسيا والشرق الأوسط، حيث بلغ عدد المستخدمين النشطين للتطبيق نحو 200 مليون شهر مارس الماضي.

وكجزء من خدماته ، يسمح Telegram للمستخدمين بالاتصال عبر رسائل مشفرة لا يمكن قراءتها بواسطة أطراف خارجية، بما في ذلك السلطات الحكومية. لكن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB) قال إنه بحاجة إلى الوصول إلى رسائل معينة في إطار مهامه، بما في ذلك في مجال مكافحة الهجمات الإرهابية.

وأعلنت إدارة الرقابة الفيدرالية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام ، Roskomnadzor، أنه قدم شكوى في محكمة في موسكو “مع طلب لتقييد الوصول إلى التطبيق على تراب الالقليم الروسي.

قال مؤسس Telegram والرئيس المدير العام لها، بافيل دوروف، على موقع تويتر في مارس: “إن التهديدات بعرقلة تيليغرام ما لم تتخل عن البيانات الخاصة لمستخدميها لن تؤتي ثمارها، وستمثل Telegram الحرية والخصوصية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى