اتصالاقتصاد وأعمالالعالم

رئيس وزراء كوريا الجنوبية يقوم بزيارة الى الجزائر الأحد القادم

إبراهيم لعمري

سيقوم رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية، لي ناك يون، خلال الفترة الممتدة من 16 الى 18 ديسمبر الجاري 2018, بزيارة رسمية  الى الجزائر، حسبما أعلنته مصالح الوزارة الأولى.

و خلال زيارته الى الجزائر، ستكون للسيد لي ناك يون الذي سيكون مرفوقا بوفد هام، مباحثات مع  الوزير الأول، أحمد أويحيى ومع مسؤولين جزائريين أخرين. وتعد كوريا الجنوبية، حسب ارقام الجمارك الجزائرية، احد أهم الشركاء التجاريين للجزائر،  حيث بلغ حجم المبادلات،  قرابة 2.3 مليار دولار أمريكي سنة 2017,، منها قرابة 700 مليون دولار أمريكي من الصادرات الجزائرية و كذا 1.6 مليار دولار أمريكي من الواردات وخلال السداسي الأول من السنة الجارية 2018، بلغت الواردات الجزائرية من كوريا الجنوبية 609 مليون دولار أمريكي، فيما بلغت صادراتها نحو هذا البلد 474 مليون دولار أمريكي.

و يربط الجزائر و كوريا الجنوبية، اتفاق شراكة استراتيجية وقع في سنة 2006، ما يجعل الجزائر ثاني بلد إفريقي يوقع على اتفاقية من هذا النوع مع كوريا الجنوبية .

وسمحت الاتفاقية بتعزيز دور الشركات الكورية الجنوبية في مختلف القطاعات بالجزائر وخاصة الطاقة والانشاءات والالكترونيك والدراسات الهندسية والفنية والتعاون العلمي.

وقد دعا الطرفان من خلال الاعلان عن هذه الشراكة الموقع عليها شهر مارس 2006 الى اقامة شراكة استراتيجية أساسها التفاهم و الثقة المتبادلين و ترمي هذه الشراكة الى ترقية علاقاتهما متعددة الأشكال الى مستوى أعلى و الى تعزيز تعاونهما في المجالات السياسية و الاقتصادية و المالية و الثقافية و العلمية والتكنولوجية و كذا في المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك كما يهدف هذا الاتفاق الى توطيد تعاونهما الثنائي على الساحة الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى