اقتصاد وأعمال

رجل أعمال يستولي على 55 مليار من بدر بنك تبسة

نسرين لعراش

كشف مصدر مالي، أن رجل أعمال استولى على مبلغ مالي يقدر بـ55 مليار سنتيم من بنك الفلاحة والتنمية والريفية بولاية تبسة بتواطؤ مع مسؤولين محليين ومركزيين.

وقال المصدر في تصريح لـ“الجزائر اليوم”، إن المعني تقدم في 2014 إلى بنك الفلاحة والتنمية الريفية، بملف لإنجاز مشروع مذبح في المنطقة، ليحصل على قرض بقيمة 55 مليار سنيتم.

وأوضح المصدر، أن تسديد القرض كان يفترض أن يتم على مرحلتين، تصل الثانية إلى 5 سنوات، إلا أن المتعامل الاقتصادي لم يلتزم بآجال السداد، ما دفع البنك في الأول إلى محاولة الحصول على حقوقه بطريقة ودية في العام الأول من خلال تأجيل موعد السداد لفترة 6 أشهر أولى وثانية، قبل أن يقرر البنك رفع القضية إلى العدالة، بعد وصول غرامات التأخير إلى حوالي 8 مليار سنيتم.

وتساءل مصدر “الجزائر اليوم”، عن الجهة التي حررت طلب التأجيل على اعتبار أن المعني كان متواجدا في دولة أوروبية، مضيفا أن البنك وبعد مرور أزيد من عامين من منحه القرض لرجل الأعمال المعني لم يتمكن من استعادة أمواله من المعني الذي رفض إتمام مشروع وإدعائه أن الأموال وجهها لشراء مواشي وهي متواجدة في مراعي بولايات المسيلة والجلفة، كما رفض تقديم فواتير شراء المواشي ولا فواتير نقلها لمراعي المسيلة والجلفة.

واستطرد المصدر، أن مسؤول محلي ببنك الفلاحة والتنمية الريفية بتبسة تعرض لضغوط قوية من أجل عدم متابعة رجل الأعمال أمام القضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى