الجزائرالرئيسية

طائرات عمودية لتأمين ومراقبة الشواطئ خلال موسم الاصطياف

عباس ميموني

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، الأربعاء 18 ماي، عن استغلالها للطائرات العمودية (المروحيات)، لتأمين ومراقبة الشواطئ خلال موسم الاصطياف.

وقال مدير الأمن العمومي مراقب الشرطة عيسى نايلي، في ندوة صحفية بالعاصمة، إن الخطط العملياتية الجاهزة لتأمين موسم الاصطياف، تقوم على استغلال جميع الوسائل المادية والبشرية الكفيلة بحفظ الأمن العام وحماية المواطنين وممتلكاتهم وتوفير الظروف الملائمة لقضاء عطلة الصيف، منها استخدام المروحيات انطلاق من المحطة الجوية للشرطة بالدار البيضاء بالعاصمة والمحطة الجوية بوهران.

وأكد أن مصالح الشرطة ستتولى مراقبة 72 شاطئا على طول الشريط الساحلي للوطن عبر تشكيلات أمنية دائمة ومستمرة، تضم من 12 إلى 20 عنصرا.

 

استغلال مجاني للشواطئ

وفي السياق أفاد نايلي عيسى بأن الشرطة، ستعمل على تجسيد وتنفيذ تعليمة وزير الداخلية للولاة والقاضية بمنع استغلال الشواطئ من قبل الخواص، مؤكدا ردع كل من يخالفها.

ويأتي تأمين الشواطئ في إطار إستراتيجية شاملة، لتأمين امتحانات نهاية السنة لقطاع التربية الوطنية، وشهر رمضان الكريم، رصد لها أزيد من 170 ألف شرطي.

وقال مدير الأمن العمومي بالمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم تسخير 500 عون أمن بمراكز العبور الحدودية لاستقبال الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج

وأفاد باعتماد أساليب الكترونية متطورة لتسهيل إجراءات الدخول وتسريعها.

 

50 ألف عون أمن لمرافقة امتحانات نهاية العام

وبشأن الامتحانات، أوضح أن دور رجال الأمن سيقتصر على مرافقة مواضيع الامتحانات ومراقبة المراكز وحراستها والتدخل كقوة عمومية في  حالة أي طارئ، ويفوق عدد الأعوان المسخرين للأطوار الثلاثة أزيد من 50 ألف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى