الجزائر

ساحلي: برنامجنا هو اتمام برنامج الرئيس بوتفليقة!

إبراهيم لعمري

كشف الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، السبت 18 مارس، بالجزائر العاصمة، أن تشكيلته السياسية تشارك مبدئيا في الانتخابات التشريعية المقبلة في 38 دائرة انتخابية، في انتظار فصل المحاكم الإدارية في أربعة طعون مقدمة.

و في تصريح للصحافة على هامش اختتام الندوة الوطنية للمكاتب الولائية ومتصدري قوائم المترشحين، قال ساحلي إن حزبه سيشارك مبدئيا في 38 دائرة انتخابية في انتظار فصل المحاكم الإدارية في 4 طعون مقدمة، مشيرا إلى أن قوائم الحزب تتشكل أساسا من 300 مترشح، من بينهم 47 % نساء و أن 86 % من المترشحين جامعيين في حين أن متوسط العمر هو 39 سنة .

وأكد أن شعار الحزب خلال الحملة الانتخابية المزمع بدايتها 9 أفريل المقبل, هو “تحالفنا من أجل الجزائر”، موضحا أن برنامج الحزب هو مواصلة الجهود لإنجاز برنامج رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة, لانسجامه وتكامله مع البرنامج الإصلاحي للرئيس وذلك من منطلق الحرص على البناء المؤسساتي في الدولة.

وأستطرد ساحلي، أن حزبه لا يؤمن بتصادم المؤسسات وإنما يؤمن بتكاملها في إطار الحفاظ على الإرادة الشعبية و تعزيز المسار المؤسساتي و كذا المساهمة رفقة الأطياف السياسية الأخرى في رفع التحديات المستجدة على البلاد.

وفي سياق ذات الصلة, أوضح ساحلي أن البرنامج الانتخابي للتحالف يتشكل من خمسة محاور أساسية, أوله التحدي السياسي الذي يتطلب – كما قال تعميق الإصلاحات وتعزيز دولة الحق و القانون وإحداث التوافق الوطني المنشود.

ولدى تطرقه للمجال الاقتصادي، أوضح ساحلي أن حزبه يطالب إلى تنويع الاقتصاد من خلال إبراز المقومات الأساسية للإقلاع الاقتصادي و لاسيما مسألة الاستقرار السياسي والمالي والأمني وأضاف أن التحالف الوطني الجمهوري سيدعو أيضا خلال الحملة إلى مواصلة الإصلاحات في قطاع التربية الوطنية و التعليم العالي و البحث العلمي و العدالة, فضلا عن مساندة الجزائر في مواقفها الخارجية على غرار عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى