اتصالتكنولوجيا

سامسونج وجوجل تتعاونان لتطوير نظام مراسلة جديد لنظام تشغيل آندرويد

 أعلنت شركتا سامسونج وجوجل عن تعاونهما لتطوير نظام مراسلة محسن عبر الهواتف الذكية، وذلك في إطار مبادرة فريدة على مستوى القطاع تهدف إلى تعزيز تغطية وقابلية التشغيل البيني لخدمات الاتصال الغنية (RCS).

وسيضمن هذا التعاون عمل رسائل آندرويد وسامسونج معاً بشكل سلس، إضافة إلى نظام المراسلة الجديد عبر خدمات الاتصال الغنيةRCS messaging، والذي يتيح ميزات جديدة مثل القدرة علىالدردشةعبر خدمات الاتصال اللاسلكي وإنشاء مجموعات دردشة غنية ورؤية مؤشرات الكتابة وقراءة الإشعارات إضافة إلى مشاركة صور وفيديوهات عالية الدقة عبر مختلف المنصات.

وتسعى الشركتان من خلال هذا التعاون لضمان تمتع عملاء رسائل أندرويد وسامسونج بنظام مراسلة سلس مع تقنية خدمات الاتصال الغنية لكل شركة، بما في ذلك منصات مراسلة الأعمال والسحابة.

وتعاونت جوجل وسامسونج حتى الآن لإدخال خدمة الاتصال الغنية الجديدة في أجهزة مختارة من سامسونج، وكجزء من هذا التعاون الموسع ستعمل سامسونج على إدخال ميزات خدمة الاتصال الغنية في هواتهاالذكية الحالية، بداية من جهازيGalaxy S8  و Galaxy S8+. وستدعم أجهزة جلاكسي الجديدة من سامسونج ميزة المراسلة عبر خدمة الاتصال الغنية. مما يعني قدرة العملاء والعلامات التجارية على الاستمتاع بخدمات دردشة مميزة مع مستخدمي رسائل سامسونج وأندرويد.

وتعليقاً على التعاون، قال باتريك شوميت، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس فريق الابتكار في المنتجات والخدمات في شركة سامسونج: ” نحن في سامسونج ملتزمون بالانفتاح والتعاون مع مختلف الشركات والعلامات التجارية لتزويد عملائنا بتجارب مميزة عبر محفظتنا منتجاتنا. ومن خلال تعزيز شراكتنا القوية مع جوجل، سنقدم لعملائنا تجربة مراسلة غنية وفريدة، تتيح لهم الدردشة بشكل سلس مع أصدقائهم وعائلاتهم عبر منصات المراسلة. وستساهم هذه الشراكة بتعزيز الزخم  نحو أنظمة الرسائل المتقدمة والتغطية العالمية عبر القطاع”.

من جهته قال أنيل سابهارال، نائب الرئيس لشؤون منتجات الاتصالات والصور فى جوجل: “نعمل مع الشركات الرائدة على مستوى القطاع لتوفير تجربة مراسلة محسنة لمستخدمي نظام أندرويد. ولطالما كانت سامسونج مساهماً رئيسياً في هذه المبادرة وستساعدنا هذه الشراكة على دعم وتعزيز رؤيتنا المشتركة نحو تطوير نظام مراسلة متقدم للمستخدمين والعلامات التجارية وكامل منظومة أندرويد”.

وستساهم هذه الشراكة بتسريع اعتماد وتوفير خدمة الاتصال الغنية RCS على المستوى العالمي وبالتالي توفير تجربة مراسلة معززة لكامل منظومة مستخدمي  نظام آندرويد.

 

 

* تشمل S8 و S8 + و S8 Active و S9 و S9 + و Note8 و Note9 وأجهزة مختارة من سلسلتي هواتف J و Aالتي تعمل بنظام التشغيل Android 9.0 أو النسخة الأحدث. وتخضع للعوامل المتعلقة بالناقل وتوفرها بالسوق.

** ستكون إمكانيات RCS متاحة لهواتف ذكية مختارة بنظامGalaxy على النواقل التي تدعم خدمة RCS.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى