اتصالاقتصاد وأعمالالفيديوتكنولوجيا

سامسونغ تكشف رسميا عن “غالاكسي نوت 9” (فيديو)

سمير بن عبد الله

كشفت شركة سامسونغ رسميا عن أحدث هواتفها الذكية Galaxy Note 9 الذي طال انتظاره من قبل عشاق سلسلة Note حول العالم.

واعتمد تصميم غالاكسي نوت 9 على إرث سلسلة الهواتف التي تميزت باحتوائها على أحدث ابتكارات وإبداعات الشركة في تكنولوجيا الهاتف الذكي، وذلك من خلال تقديم هاتف ذكي بمواصفات فائقة وقوة أداء لا مثيل لها مع قلم S Pen  تم تعزيزه بمزايا اتصال لأول مرة.

وعززت سامسونغ قلم الهاتف الجديد بخاصية البلوتوث منخفض الطاقة (BLE)، ويسمح القلم S Pen الجديد للمستخدمين الاستمتاع بتجربة مختلفة تماما عند استخدام هاتف Galaxy Note 9، ويمكن المستخدمين بنقرة واحدة فقط التقاط صور شخصية وجماعية وعرض شرائح، وتشغيل الفيديوهات وإيقافها مؤقتا.

Galaxy Note 9

كما كشفت الشركة الكورية الجنوبية عن ساعة جديدة مزودة ببطارية تدوم لسبعة أيام في الشحنة الواحدة، وتتيح الساعة دعما لتقنية الدفع الإلكتروني “سامسونغ باي”، وقادرة على قياس أكثر من 40 نشاطا رياضيا.

وصرح دي جيه كوه، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة تكنولوجيا المعلومات واتصالات الهواتف المتحركة في شركة سامسونغ للإلكترونيات أنه “لطالما كانت سلسة هواتف Note الذكية السلسلة التي نعرض من خلالها أحدث تقنياتنا وابتكاراتنا على مستوى القطاع، وهاتف Galaxy Note9 ليس استثناء”.

وأضاف “تم تصميم هذا الهاتف للحصول على مستوى لا مثيل له من الأداء والقوة والذكاء وهو ما يحتاجه المستخدمون في وقتنا الحالي، إن محبي سلسلة Note هم الأكثر ولاء لشركة سامسونغ لأنهم يدركون الخصائص الفريدة التي تقدمها لهم هواتف هذه السلسلة عاماً بعد عام، نحن نعلم أن مستخدمي هذه السلسلة يطمحون للاستمتاع بكل شيء إلى أقصى حد سواء عند إنجاز المهام المتعلقة بالعمل أو الحياة الشخصية أو التقاط ومشاركة الصور وGalaxy Note9 هو الهاتف الوحيد الذي يمكنه تلبية متطلباتهم والانسجام مع أسلوب حياتهم”.

وتم تزويد الهاتف ببطارية تستمر طوال اليوم، سعتها 4.000 مللي أمبير في الساعة، وهي الأكبر على الإطلاق في أي هاتف Galaxy رائد من سامسونغ وذلك لتوفير طاقة تستمر على مدار اليوم.

تم إتاحة الهاتف الجديد بذاكرة 128 جيجابايت وأخرى 512 غيغابايت، مع إمكانية إدخال بطاقة ذاكرة منفصلة microSD، تصبح سعة التخزين الكلية Galaxy Note 9   1 تيرابايت.

 

كما تم تزويد سامسونغ غالاكسي نوت 9 بمعالج 10 نانومتر متطور يدعم أعلى السرعات الشبكية المتوفرة في السوق (تصل إلى 1.2 غيغابت في الثانية)، بالإضافة إلى نظام التبريد المائي الذي طورته سامسونغ والرائد على مستوى القطاع فضلا عن خوارزمية ضبط الأداء المستندة إلى تقنية الذكاء الصناعي لتوفير أداء قوي وثابت.

وتم تزويد الكامير بقدرات جديدة تتيح للمستخدمين التقاط صور مثالية دون عناء، وتعتبر الكاميرا Galaxy Note 9 هي أذكى كاميرا من سامسونغ حتى الآن، التي تعتمد على خصائصها الذكية لتحديد عناصر الصورة، مثل المنظر والجسم المراد تصويره، وتصنيفها تلقائيا إلى واحدة من 20 فئة وتحسينها بشكل فوري.

أداء قوي

تم تزويد Galaxy Note9 ببطارية سعة 4.000 مللي أمبير في الساعة، وهي الأكبر على الإطلاق في أي هاتف Galaxy من سامسونج وذلك لتوفير طاقة تستمر على مدار اليوم لتمكين المستخدمين من إجراء المكالمات والمراسلة واللعب ومشاهدة الأفلام بشكل سلس دون القلق حول مستوى شحن الهاتف.

الكاميرا الأذكى لصور مثالية

قد يكون من الصعب التقاط صورة تبدو تماماً مثل تلك التي يلتقطها المحترفون – ولكن الأمر  ليس كذلك مع Galaxy Note9، الذي يعتمد على تقنيات كاميرا سامسونج الرائدة على مستوى القطاع، إذ تم تزويد كاميرته بقدرات جديدة تتيح للمستحدمين التقاط صور مثالية دون عناء.

ميزة تحسين المنظر

إن كاميرا Galaxy Note9 هي أذكى كاميرا من سامسونج حتى الآن، حيث تعتمد على خصائصها الذكية لتحديد عناصر الصورة، مثل المنظر والجسم المراد تصويره، وتصنيفها تلقائياً إلى واحدة من 20 فئة وتحسينها بشكل فوري استناداً إلى فئتها لتكون النتيجة هي صورة مذهلة نابضة بالحياة مع ألوان جريئة ودقة وضوح ديناميكية.

اكتشاف الخلل

لا تكون الصورة الأولى مثالية دائماً، إلا أن Galaxy Note9 يتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كان هناك شيء خاطئ، حتى يتمكنوا من التقاط صورة أخرى بسرعة دون تضييع الوقت. وسيظهر إشعار فوري إذا كانت الصورة أو الجسم المراد تصويره غير واضح أو كان هناك لطخة على العدسات أو ضوء خلفي يؤثر على جودة الصورة.

كاميرا ممتازة: بفضل التوليفة الفريدة من الميزات الذكية المتطورة والأجهزة الرائدة، تعتبر كاميرا Galaxy Note9 الأفضل في السوق. وتأتي الكاميرا أيضاً مع تقنية الحد من الضوضاء وعدسات بفتحة مزدوجة متحركة Dual Aperture، والتي تتكيف مع الضوء تماماً مثل العين البشرية. وبغض النظر عن ظروف الإضاءة، توفر كاميرا Galaxy Note9 صوراً واضحة تماماً.

تجربة استخدام متميزة

تعتبر تقنية العرض اللامتناهي Infinity Display حجر الزاوية في إرث سامسونج من التصميمات المميزة، كما يتميز هاتف Galaxy Note9  بأكبر شاشة عرض ممتدة من الحافة إلى الحافة مقارنة بالإصدارت السابقة من هواتف Note. وتوفر شاشة الهاتف من نوع AMOLED Infinity  Super  مقاس 6.4 بوصة تجربة وسائط متعددة غامرة بكل معنى الكلمة. وبهدف تزويد المستخدمين بتجربة ترفيهية فريدة من نوعها تم تزويد الهاتف بمكبرات صوت استريو لتحقيق التكاملية مع شاشة العرض، حيث تمت موالفة مكبرات الصوت بواسطة AKG لتوفير صوت غامر بتقنية  Dolby Atmos®للاستمتاع بتجربة صوت مميزة. ومع تأكيد موقع يوتيوب أن هاتف   Galaxy Note9  هو جهاز مميز قادر على تقديم أفضل تجربة YouTube في فئته، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بمشاهدة الفيدوهات بصوت واضح جداً.

ويتيح Galaxy Note9 أيضاً للمستخدمين الاستمتاع بتجربة تشبه إلى حد كبير تجربة استخدام الكمبيوتر الشخصي مع قاعدة Samsung DeX ، حيث يمكن للمستخدمين انجاز العروض التوضيحية وتحرير الصور ومشاهدة برامجهم المفضلة عبر هواتفهم الذكية. ويمكن للمستخدمين تجربة Samsung DeX مع محولات HDMI سهلة الحمل. وعند توصيله بجهاز عرض، يمكن لـGalaxy Note9 تشغيل سطح مكتب افتراضي وحتى استخدامه كشاشة ثانية متعدة الوظائف. قم بتدوين الملاحظات باستخدام قلم S Pen أثناء مشاهدة مقطع فيديو، أو استخدم Galaxy Note9 كلوحة لمس للنقر بالزر الأيمن والسحب والإسقاط فضلاً عن استخدام نوافذ متعددة على جهاز العرض. ومع Galaxy Note9 لم يكن من الأسهل أبداً أن تكون أكثر إنتاجية من الآن.

ويفتح Galaxy Note9 عالماً جديداً من الاحتمالات – ويعد بمثابة بوابة إلى منظومة سامسونج المتكاملة من الأجهزة والخدمات. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين استخدام  Galaxy Note9 ومنصة الأشياء الذكية SmartThings للتحكم في الأجهزة المتصلة أو إنجاز  المزيد من المهام باستخدام المساعد الصوتي الذكيBixby . ومع إطلاق Galaxy Note9، تتيح سامسونج للعملاء الاستمتاع بالموسيقى بشكل أسهل مع شريك جديد طويل الأمدSpotify. وتتيح الشراكة الجديدة سهولة الوصول إلى خدمة Spotify من أجل مزامنة ونقل الموسيقى وقوائم التشغيل والبودكاست بسلاسة عبر منتجات Galaxy Note9 و Galaxy Watch و Smart TV.

سيكون Galaxy Note9 متاحاً في أسواق محددة بدءاً من 24 أغسطس 2018 وبألوان الأسود الحالك والأرجواني والنحاسي مع قلم S Pen  مطابق إضافة إلى توفره باللون الأزرق المحيطي مع قلم S Pen باللون الأصفر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى