الجزائر

سفير الجزائر ببغداد يتابع وضعية سميرة مواقي

طاهر خليل

أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي شريف، اليوم 16 فبراير، أن سفارة الجزائر ببغداد تتابع بـ “اهتمام بالغ” الحالة الصحية للصحفية  سميرة مواقي دادي منذ إصابتها في العراق برصاص عنصر من تنظيم داعش الإرهابي.

وتابع الناطق الرسمي أن :”مصالح سفارتنا ببغداد اتخذت كافة الإجراءات الضرورية لمتابعة وضعيتها حيث قامت فورا بالاتصال بالسلطات والجهات العراقية المعنية من أجل الحصول على معلومات بخصوص ظروف الحادث التي تعرضت له المواطنة الجزائرية والإطلاع على حالتها الصحية”.

وذكر بن علي الشريف أنه “بمجرد نقلها إلى العاصمة بغداد، قام القائم بالأعمال بسفارتنا ببغداد بزيارة المصابة بمستشفى غازي الحريري للاطمئنان على وضعها الصحي والنفسي والتأكد من أنها تلقى الرعاية الصحية اللازمة حيث وجدها أفاقت من الغيبوبة و تمكن من التحدث إليها”.

وأبرز أن السفير الجزائري ما تلقى التطمينات الكافية من الطاقم الطبي المشرف على علاجها والذي أكد له أن إصابتها ليست بليغة وبأنها تجاوزت مرحلة الخطر.

وأشار الناطق الرسمي أن سفارة الجزائر ببغداد “تتابع باهتمام بالغ ومستمر وضعية الصحفية الجزائرية وذلك بالتنسيق مع السلطات العراقية وهي شديدة الحرص على متابعة الحالة الصحية للمعنية وتقديم كافة صور العون والمساعدة لها التي تحتاج لهما”.

وردًّا على انتقادات للسلطات الجزائرية بشأن التزامها الصمت حيال وضع الصحفية سميرة مواقي وتخلي قناتها التلفزيونية عنها،  أشار بن علي شريف أن سفير الجزائر في بغداد “سيلتقي في غضون هذا الأسبوع مع عدد من الشخصيات السامية في الحكومة العراقية للتباحث معهم بشأن توفير كافة أسباب نجاح العلاج والتكفل الأمثل بمواطنتنا إلى أن تتماثل للشفاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى