الجزائر

سيدي السعيد: لاخلاف لنا مع النقابات المستقلة

لعمري إبراهيم

أكد الأمين العام للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد، الجمعة 24 فبراير، بالجلفة أن نتائج توجه الدولة لترقية الاقتصاد الوطني بتشجيع ودعم الإنتاج المحلي بدأت تتجلى ثمارها، وهو ما تجلى في الرغبة الملحة من المواطنين في استهلاك كل ما هو مصنوع محليا، مجددا دعمه لقرارات عدم استيراد عدة منتجات من الخارج وهو ما كان له أثر مباشر على تعزيز الإنتاج الوطني.

وقال عبد المجيد سيدي السعيد، في كلمته إن تطور الاقتصاد الوطني مرهون بتعزيز الإنتاج المحلي في ظل التضامن الكبير بين الدولة والإتحاد وكذا أرباب العمل، مشيرا إلى أن  مسار الدولة في تحفيز الاستثمار وتقويته في الميدان من أجل جعل الجزائر دولة قوية في مختلف الميادين سياسيا واقتصاديا وحتى اجتماعيا يبعث على التفاؤل.

وأشار سيدي سعيد في كلمته إلى مكاسب الاستقرار واستتباب الأمن بفضل السياسة الرشيدة وكذا القرار التاريخي ميثاق السلم والمصالحة الذي أقره  عبد العزيز بوتفليقة، وبعدما أثنى على الروح النضالية للنقابيين والأمانة الوطنية للإتحاد والتحسن الكبير الذي أضحت عليه العلاقة بين القاعدة والهياكل القيادية ما نتج عنه جو نقابي “مثمر”.

وأوضح سيدي السعيد، أن الحفاظ على الجمهورية نعتبره واجبا وطنيا يضاف لدفاعنا المتواصل على العمال وقناعتنا في كلا الأمرين مستمرة.

وعن علاقة الإتحاد بالنقابات المستقلة، قال الأمين العام للمركزية إنه ليس لدي أي خلاف معهم وأنا احترمهم وليس هناك آية خلفية مع هذه النقابات منتقدا في ذات السياق أسلوب الخشونة واللجوء إلى الإضرابات المنتهجة من طرفها، مشددا على أهمية استعمال الحوار الذي يعد حسبه “مكسبا نعززه في أدائنا ونشاطنا النضالي.

وأكد سيدي السعيد بأن الإتحاد الذي يعطي الصورة الحقيقية للنضال على المستوى النقابي وعلى مستوى المجتمع المدني، مشيرا إلى أنه يمثل اليوم 2 مليون 600 ألف منخرط من أصل 7 مليون عامل ما يعادل نسبة 40 % من إجمالي الطبقة العاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى