اقتصاد وأعمال

سيدي السعيد: الأزمة المالية لم تتسبب في تسريح العامل

بوصبع يانيس

كشف سيدي السعيد، أن لغة الحوار والتشاور التي لا تزال تدعو إليها المركزية النقابية حققت مكاسب مهمة للعمال، مشيرا إلى أن المركزية النقابية تعمل في تنسيق نام مع الحكومة.

وقال سيدي السعيد بأن الاتحاد العالم للعمال الجزائريين قد انتهج فلسفة للحوار والتشاور وأن النضال النقابي للمركزية النقابية مبني على الثقة مع أرباب العمال ومع الدولة مما يسمح بتحقيق مكاسب للعمال.

وأبرز المتحدث، بأن هناك تلاحم وتناسق بين المركزية النقابية والحكومة مضيفا بأن التناسق والتلاحم الذي يجمع بين العمال  ومسؤولين بولايات الوطن وكذا أرباب العمال يسمح لنا بتقوية البلاد مما من شأنه تمكين أبنائنا من العيش في الخير والسعادة .

وشدد عبد المجيد سيدي السعيد على ضرورة أن لا ينساق النقابي وراء التعصب لحل مشاكل العمال، قائلا “إننا حراس وجنود الاستقرار الاجتماعي وأن الجزائريين هم من يحافظون على استقرار البلاد حيث سيجدون النقابيين في المقدمة”.

وأشار نفس المسؤول النقابي إلى حرص رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على أن لا تكون للأزمة المالية الحالية أثار على عمال المؤسسات الوطنية.

ودعا الأمين العام لاتحاد العمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد، الاثنين 01 ماي بتيارت إلى دعم الصناعة الميكانيكية بتيارت باليد العاملة المؤهلة.

وقال سيدي السعيد لدى تدخل خلال زيارة وحدة الهياكل الصناعية بعين بوشقيف رفقة زير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي ووزير الثقافة عز الدين ميهوبي في إطار الاحتفالات الرسمية بالعيد العالمي للعمال الذي تحتضنه ولاية تيارت” إن الاستثمارات في مجال الصناعات الميكانيكية يجب أن تدعم باليد العاملة المؤهلة في هذا المجال لضمان الجودة والنوعية”.

وأكد على ضرورة” تثبيت الهوية” المرتبطة بالصناعة الميكانيكية بولاية تيارت، واعدا عمال الوحدة برفع انشغال الاستقلالية عن المؤسسة الوطنية للعربات الصناعية.

وكان العمال قد أشاروا في تدخلهم بهذه المناسبة ” أن الوحدة تعاني من مشاكل في التسيير نتيجة عدم الاستقلالية المالية”. وقد تم خلال هذه الزيارة تقديم عرض عن حدة الهياكل الصناعية لعين بوشقيف  التابعة للمؤسسة الوطنية للعربات الصناعية وعرض لمنتجاتها وزار الوفد ورشات الإنتاج.

كما تابع الحضور أيضا عرضا عن الحظيرتين الصناعيتين بكل من زعروروة وعين  بوشقيف التي استفادت وحدة الهياكل الصناعية بها السنة الماضية من مبلغ  يقدر 1 مليار دج في إطار الاستثمار لفترة 2016/ 2018 حسب ما علم من مسئوليها الذين أشاروا إلى أن هذا المبلغ يدخل ضمن مخطط تطوير المؤسسة العربات الصناعية.

وسطرت الوحدة برنامجا لإنتاج 1268 عربة خلال سنة 2017 إطار عقد مع الزبائن  الخواص والعموميون مما سيسمح بتحقيق رقم أعمال قدره 558 مليون دج خلال سنة 2017 وفي إطار تنويع سلسلة المنتجات و توسيع الاستثمار تقوم المديرية التقنية المكلفة بتطوير المنتج بدراسة وتصاميم لتشكيلات متنوعة التي تعرف إقبالا في السوق مثل العربات المجرورة المسطحة المجهزة بغطاء زلق وعربة نصف مقطورة حاملة الرافعات طويلة طولها 8 متر كما أشير إليه.

يذكر أن وحدة الهياكل الصناعية بعين بوشقيف شرعت في الإنتاج في الإنتاج في سنة 1982 ويبلغ عدد عمالها حاليا 243 عاملا وتقدر طاقتها لإنتاجية 8940 مركبة  منها 6960 محمولة و1980 مجرورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى