اتصالتكنولوجياجازيملحق TIC

شركات Amazon و Microsoft و Google تمول هجومًا على “قانون خصوصية البيانات في كاليفورنيا”

عبد القادر زهار

تحت شعار “حياتك ليست أعمالهم” ، فإن حملة إقتراح “قانون حماية المستهلك في كاليفورنيا” تتعرض لحملة شرسة مضادة ترعاها شركات كبرى على مايكروسوفت وجوجل. وأوبر وأمازون، وغيرها من شركات الإعلان التي تستغل بيانات مستخدمي الإنترنت.

“حياتك ليست أعمالهم. أخبر الشركات الكبرى: ينبغي أن يكون لدي الحق في رفض بيع معلوماتي الشخصية “، تقول مبادرة  “قانون حماية المستهلك في كاليفورنيا”. لم يكن انتظار الإجابة طويل جدًا. وكانت في شكل حملة مضادة ، تم تمويلها بعشرات الآلاف من الدولارات ، بمساهمات مهمة من شركات التكنولوجيا الكبيرة.

وتهدف المبادرة ، التي تم إطلاقها في ديسمبر 2017 ، إلى منح المستهلكين الحق في معرفة “فئات المعلومات الشخصية التي تجمعها الشركات أو تبيعها أو تكشف عنها”، و “لمن يتم بيع المعلومات أو الكشف عنها”. . كما يريد مشروع القانون منح مستخدمي الإنترنت “الحق في منع الشركات من بيع أو الكشف عن معلوماتهم الشخصية” ، ومنع جميع أشكال التمييز ضد المستهلكين ، والسماح للمستخدمين “بمقاضاة الشركات بسبب انتهاكها أمن البيانات الاستهلاكية ، حتى لو لم يتمكن المستهلكون من إثبات تعرضهم للأذى “. وفقا لبيان من قادة المبادرة ، حتى 3 مايو 2018 ، جمع مشروع القانون ما يقرب من 630000 توقيع في كاليفورنيا.

ووفقًا لـصحيفة The Verge ، فإن حملة اعتماد “قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا” “تم تمويلها بالكامل تقريبًا من قبل Alastair Mactaggart ، وهو مرقي عقارات “Bay Area ” الذي “أنفق أكثر من 3 ملايين دولار”، ويؤكد هذا المرقي، أنه في صناعة البيانات الشخصية “هناك الكثير من المال وهناك شركات قوية للغاية لديها مصلحة في الحفاظ على الوضع الراهن وعدم وجود تنظيم” تصيف The Verge.

وسرعان ما تم تنظيم عملية مقاومة قوية لقانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا ، والذي يهدف إلى السماح لمستخدمي الإنترنت بالتحكم في بياناتهم. بعض أكبر شركات التكنولوجيا “دفعت ملايين الدولارات” لمجموعة تريد إحباط مقترح القانون.

 

“مقاومة” لدى شركات التكنولوجيا الكبرى

تشمل الشركات الرائدة كل من Amazon و Microsoft و Uber ، وكذلك Google و Facebook و Verizon و AT & T الذين قدموا “مساهمات كبيرة” في حملة “لجنة حماية وظائف كاليفورنيا” المبادرة ، بحسب The Verge.

ووفقًا لموقع اللجنة على الإنترنت ، الذي ينشر المبالغ التي تم جمعها ، ساهم كل من Amazon و Microsoft بمبلغ 195000 دولارًا ، بينما تبرعت شركة Uber بمبلغ 50.000 دولار. وساهم كل من Facebook و Google و AT & T و Verizon و Comcast بمبلغ 200000 دولار لكل منهما لإعاقة الإجراء.

وفقا لموقع “قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا” ، أعلنت شركة Verizon انسحابها من اللجنة المعارضة لمبادرة حماية البيانات الشخصية. انضم مشغل المحمول إلى Facebook ، الذي أعلن أيضًا عن انسحابه في وقت سابق. “شركات أخرى متهمة بارتكاب انتهاكات كبيرة للخصوصية لا تزال تمول معارضة الإجراء ، بما في ذلك غوغل ، أيه تي أند تي وكومكاست”.

يجب التحقق من تواقيع 630000 لصالح “قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا”. إن ولاية كاليفورنيا “تقوم بفرز هذه التوقيعات لتحديد ما إذا كان هناك 366000 شرعية ، وهي العتبة المطلوبة للحصول على نقطة اقتراع” ، تضيف The Verge.

في بيان ، وقال متحدث باسم مجموعة حماية وظائف كاليفورنيا في بيان،  “لا تأتي المعارضة صناعة التكنولوجيا فقط بل أيضا من “اتحادات المقرضين” وشركات تصنيع السيارات ووكالات الإعلان “.

وانتقد مؤيدو المبادرة بشدة مايكروسوفت لمساهمتها، متهمين الشركة بموقف منافق لأنها في الوقت الذي تدعي دعم الحمايات المنصوص عليها في اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) في الاتحاد الأوروبي ، تقوم بتمويل معارضة لخطوة مماثلة في كاليفورنيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى