الجزائر

طليبة يجرّ أنصار بلخادم بعنابة لضمان فوزه في التشريعيات

سليم قياس

اتفقت أجنحة جبهة التحرير الوطني بعنابة على طي صفحة الخلافات وفتح صفحة جديدة عنوانها نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني بهاء الدين طليبة والسيناتور السابق صالح محمد زيتوني بعدما ساهم طليبة في طرد المحافظ السابق وأتباعه من هياكل الحزب.

وقالت مصادر موثوقة لـ”الجزائر اليوم” إن بهاء الدين طليبة قبل بعد سنوات من العداء المباشر مع زيتوني بإعادته إلى محافظة عنابة من خلال ترشيحه في قائمة الحزب حيث تم تعيينه في المرتبة الثالثة وهي خطة “جهنمية” من طليبة لجرّ أنصار عبد العزيز بلخادم الذين يقودهم المحافظ السابق.

وأضافت مصادرنا أن النائب الحالي رسم الخطة بنجاح حيث ضمن لنفسه الترشح في المرتبة الثانية بعد الوزير بوجمعة طلعي ثم استنجد بصالح محمد زيتوني الذي يكون عليه أن يجند أتباعه ليضمن دخوله إلى البرلمان حيث يبقى زيتوني مهددا بالفشل في تحقيق ذلك لأن حصول الآفلان على 4 مقاعد بعنابة من مجموع 8 مقاعد ليس سهلا حيث أن زيتوني واستنادا إلى حصة المرأة سيصبح رابعا وليس ثالثا.

وبذلك يضمن بهاء الدين طليبة دعم القاعدة النضالية التي أقصاها في وقت سابق بعد طرد زيتوني وأتباعه، وهي خطة للتصدي لحملة مناهضة كانت تستهدف ترشحه للتشريعيات باسم الأفلان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى