اتصالاقتصاد وأعمال

طوطال تشرع في إنجاز وحدة لتصنيع زيوت التشحيم بوهران

ريم بن محمد

أعلنت شركة طوطال لمواد التزييت الجزائر عن إنطلاق أشغال بناء مصنع لإنتاج وتعبئة زيوت التشحيم بالقطب الصناعي لبـَـطـِّـيـوَة الواقع بولاية وهران.

واشرف كل من الوزير الاول عبد المالك سلال الذي يزور وهران، وبرنارد كاربو، المدير العام لشركة طوطال لمواد التزييت الجزائر، و عبد الغني زعلان والي وهران وجيرار مينار القنصل العام لفرنسا ، على وضع حجر الأساس للمصنع الأربعاء 19 أبريل 2017.

ويتم إنجاز الوحدة على قطعة أرض تقدر بـ 41 000   متر مربع بقدرة إنتاج تصل بداية من السنة الأولى إلى 40 000   طن سنويا، ويمكن مضاعفة هذا الإنتاج تدريجيا لتتناسب السعة مع الطلب المحلي وكذلك المحتمل تصديرها.

وسيقوم المصنع – في أولى مراحل تشغيله المرتقب أن يكون خلال الربع الأخير من عام 2018 – بتصنيع مجموعة واسعة من زيوت التشحيم منها: زيوت المحركات “الكوارتز” للمركبات الخفيفة، زيوت المحركات من نوع “روبيا” للمركبات الثقيلة، الزيوت الهيدروليكية من نوع “الأزولا” و”أكيفيس” الزيوت الصناعية من نوع “سريولا” و”كارتر”، وكذلك نقل الحركة.

وقال برنارد كاربو إن “هذا المشروع يندرج ضمن الإستراتيجية التنموية لشركة طوطال لمواد التزييت الجزائر، التي عرفت نموا قويا منذ تأسيسها في عام 2003، حيث بلغت حصتها في السوق حوالي 14٪ سنة 2016. وسمح لها هذا الحجم المحتشم باستثمار 4.5 مليار دينار في هذا المصنع باحترام المعايير الدولية ” وأضاف ” نحن فخورون بكون أن زيوت التشحيم هذه سيتم إنتاجها في هذا المصنع من قبل جزائريين وللجزائريين، استنادا للمقاييس العالمية وبنفس الأداء للمنتجات التي يتم تصنيعها في أفضل المصانع لمجموعة طوطال في فرنسا وباقي أنحاء العالم”.

“بالنسبة للاقتصاد الجزائري، يعد مصنع بطيوة، للإنتاج المحلي بديلا للاستيراد، وبالتالي سوف يزيد من القيمة المضافة في البلاد. ” من خلال إنشاء 200 منصب عمل مباشر وغير مباشر في منطقة وهران، هذه الوحدة ستقوم بتوطيد وتسجيل حضورنا في الجزائر على المدى الطويل” جيروم ديشامبس مدير العمليات بقسم التسويق والخدمات لمجموعة طوطال في منطقة البحر الأبيض المتوسط و المحيط الهندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى