اقتصاد وأعمال

طيران الطاسيلي تفتح خطا جويا الجزائر- بسكرة

الجزائر اليوم

افتتحت شركة طيران الطاسيلي، السبت 29 أكتوبر، خطا جويا جديدا يربط بين الجزائر العاصمة وبسكرة بسعر ترويجي قدره 7.000دينار للتذكرة وسيتم ضمان هذا الخط بواقع رحلتين في الأسبوع  يومي الخميس والسبت.

وأوضح الرئيس المدير العام لطيران الطاسيلي بلقاسم حرشاوي أن فتح الخط جاء خاصة لتغطية طلب منطقة بسكرة ، مؤكدا في هذا الصدد أن الشركة ستدرس كل طلب في ما يخص افتتاح خطوط جوية إضافية.

 

طيران الطاسيلي ستعزز خطوطها الداخلية     

وبافتتاح خط الجزائر-بسكرة يرتفع عدد الخطوط الداخلية لهذه الشركة إلى 26 خطا وذلك في انتظار الخطوط التي ستفتح قريبا لتغطي البيض جيجل وبجاية حسب رئيس مدير عام الشركة.

وستفتح طيران الطاسيلي الأحد 30 أكتوبر رحلة جديدة على خط الجزائر- نانت الذي دشن في شهر جوان الماضي ليصبح بواقع رحلتين في الأسبوع (الأحد والجمعة).

وتضمن الشركة التي لها أسطول يتكون من 12 طائرة مختلفة الأنواع والتي تتراوح قدراتها ما بين 37 و155 مقعد 5 خطوط دولية كلها نحو فرنسا( باريس ستراسبورغ  مرسيليا نانت وليون).

وتأسست الشركة عام 1998 في إطار شراكة بين سوناطراك والخطوط الجوية الجزائرية، قبل أن تصبح شركة فرع للمجمع البترولي بـ 100%  منذ 2005.

وكانت طاسيلي قبل أن تشرع في النقل للجمهور العريض تهتم بنقل عمال سوناطراك وتنقل عبر رحلات دولية عمال شركات أجنبية تنشط بالجزائر في قطاع الطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى