الجزائر

عبد الرزاق هني: تسليم 20 ألف بطاقة تعريف بيومترية بداية من 17 جانفي

 

وليد أشرف

كشف المدير العام للعصرنة والأرشيف والوثائق بوزارة الداخلية والجماعات المحلية عبد الرزاق هني، عن الانطلاق الرسمي في إصدار بطاقة التعريف البيومترية بعد 10 أيام بمعدل 20 ألف بطاقة يوميا مرجحا أن تكون سنة 2016 سنة الحكومة الالكترونية.

وقال هني في تصريحات للإذاعة الوطنية إن كل الآليات جاهزة في المراكز الثلاث بالجزائر والحميز والأغواط.

وأضاف أن هذه المراكز الثلاث ستتمكن مع انطلاق العملية رسميا في غضون عشرة أيام من إصدار 20 ألف بطاقة يوميا مؤكدا أن 7 ملايين جزائري سيحصلون على بطاقتهم هذا العام بشكل آلي، ويتعلق الأمر بالذين أودعو ملفات خاصة بالبطاقة أو بجواز السفر البيومتري.

وكشف هني أن الوصول إلى 35 مليون بطاقة لكل الجزائريين سيكون في أجل أقصاه 5 سنوات لتزول البطاقة القديمة بشكل آلي.

وأوضح هني أن البطاقة البيومترية الجزائرية سيتم إنتاجها بمواصفات “ايزو” العالمية، مؤكدا أنها مؤمنة ومحمية بشكل يستحيل اختراقه كما أنها تحتوي على شريحة الكترونية تضم مجموعة من التطبيقات الخاصة بقاعدة المعلومات وبمعلومات الحالة المدنية إضافة إلى أنها تتسع إلى إضافة تطبيقات أخرى كما يمكنها أن تحمل رصيدا من التذاكر الالكترونية للتنقل بوسائل النقل.

وتحتوي البطاقة حسب المتحدث ذاته على الاسم واللقب وتاريخ ومكان الميلاد وزمرة الدم، كما أنها معدة ليضاف إليها تطبيقات أخرى خاصة بقطاعات أخرى، كاشفا عن اعقد اجتماع موسع ضم اغلب القطاعات لاقتراح التطبيقات الخاصة بكل قطاع، كما كشف المتحدث عن قرب الشروع في إعداد رخصة السياقة البيومترية إضافة إلى مشروع أيضا للبطاقة الرمادية البيومترية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى